المغرب يحتفل بالذكرى العشرين لميلاد ولي العهد الأمير مولاي الحسن

المغرب يحتفل بالذكرى العشرين لميلاد ولي العهد الأمير مولاي الحسن
تحتفل المملكة اليوم الإثنين الثامن من شهر ماي الجاري، بالذكرى العشرين لميلاد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن.

وتعتبر هذه المناسبة، تجديدا لنفس الفرحة التي عاشها الشعب المغربي، يوم ميلاد ولي العهد الأمير مولاي الحسن.

وعمت الفرحة جنبات القصر الملكي العامر، بميلاد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، في الثامن من ماي من سنة 2003.

ويستحضر الشعب المغربي في هذه المناسبة، الاحتفالات البهيجة التي كانت بعد الإعلان عن ميلاد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن.

كما يعد الاحتفال بهذه الذكرى، تجسيدا لأروع صورة لتمسك الأمة، على اختلاف مكوناتها، بمبدأ الوفاء للعرش العلوي المجيد والحرص على استمراريته، من خلال نظام التوارث والبيعة الشرعية لملك البلاد، أمير المؤمنين حامي حمى الوطن والدين.

وحصل صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، على شهادة البكالوريا بميزة حسن جدا، في دورة 2020 خيار دولي، مسلك علوم اقتصادية واجتماعية.

وتشكل هذه الذكرى، أيضا مناسبة لاستحضار الأنشطة البارزة التي قام بها ولي العهد الأمير مولاي الحسن، حيث أشرف صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، في السابع عشر من نونبر 2022، بمقر منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) بالرباط، على افتتاح المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

كما قام سموه بمرافقة أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، خلال ترؤسه بمسجد حسان بالرباط، لحفل ديني إحياء لليلة المولد النبوي الشريف، ولافتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثانية من الولاية التشريعية الحادية عشرة بمقر البرلمان، وكذا خلال استقبال جلالة الملك لأعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم، بعد أدائهم المتميز في كأس العالم (فيفا) - قطر 2022.

الاثنين 8 ماي - 10:27
مصدر : nadorcity.com.