شاهدوا.. أكبر ثور بجهة الشرق والثالث وطنيا من إقليم الدريوش

شاهدوا.. أكبر ثور بجهة الشرق والثالث وطنيا من إقليم الدريوش
تحصل محمد الكرت، المربي والفلاح بحي لغرابة بجماعة امطالسة في إقليم الدريوش، على جائزة أفضل ثور (المرتبة الثالثة) في المعرض الدولي للفلاحة في نسخته الخامسة عشر التي أقيمت في مدينة مكناس في الفترة من 2 إلى 7 ماي 2023.

وصل وزن الثور الفائز إلى أكثر من 1300 كيلوغرام، وهو إنجاز يستحق التقدير والإشادة. وأشار محمد الكرت أنه في المشاركة السابقة في المعرض تحصل على المرتبة الأولى.

وتأتي هذه الجائزة المستحقة في إطار تشجيع الفلاحين والمربين في قطاع الفلاحة على تطوير طرق العمل وتحسين جودة المنتوج، وتعزيز الاستثمار في هذا المجال الحيوي.

وتعد هذه الجائزة إنجازًا يفخر به "الكرت" ويعكس الجهود الكبيرة التي بذلها لتحقيق هذا الإنجاز الكبير. ويمكن أن يكون هذا النجاح حافزًا لباقي المربين والفلاحين في القطاع لتطوير قدراتهم والعمل بجدية لتحسين جودة المنتوج الزراعي والحيواني.

وفي تصريح خص به "ناظورسيتي"، قال الكرت أن الثور من الجهة الشرقية، خاص بـ "حميد الكرت". ويعود الفضل في الفوز بالجائزة حسب المتحدث إلى الفلاح الذي يبذل جهودا كبيرة، حيث يستلزم الوصول إلى هذا المستوى الكثير من العمل الشاق.

وأضاف أن الاستيراد ليس هو الحل لمعالجة مشكلة اللحوم في المغرب، مشيرا أنه من المهم دعم الانتاج الوطني والمحلي من خلال دعم الفلاح.

وعلق الكرت على العجول المستوردة التي أثير حولها الجدل في الآونة الاخيرة، مشيرا إلى أنها ليست سيئة، وأضاف أن عددها قليل ولا تصل غالبا إلى السوق بل توجه إلى المطاعم الكبرى.

الاحد 7 ماي - 19:46

مصدر : nadorcity.com.