إسبانيا تشرع في احتكار لاعب مغربي وقطع الطريق أمام المغرب

إسبانيا تشرع في احتكار لاعب مغربي وقطع الطريق أمام المغرب
وجه جولين غيريرو مدرب المنتخب الإسباني لفئة أقل من 17 عاماً، الدعوة للنجم المغربي الشاب لفريق برشلونة الإسباني، لامين يامال، من أجل المشاركة في بطولة أوروبا للأمم التي ستقام في الفترة بين 16 ماي الحالي و2 يونيو المقبل في العاصمة المجرية بودابست.

وكشف موقع “أفريك فوت” الفرنسي، أن يامال بعيد عن فريقه برشلونة في هذه الفترة من نهاية الموسم، وهو ما سبب إزعاجاً لجماهير الفريق الكتالوني الذين كانوا يمنون النفس برؤية نجمهم الشاب على الملعب من جديد بعد تألقه في المواجهة أمام ريال بيتيس.

وتأتي هذه الدعوة ليامال لامين للعب إلى المنتخب الإسباني، رغبة غي قطع الطريق أمام الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم التي بدأت هي الأخرى في التحرك في اتجاه اللاعب الشاب، خاصة وأنه لا زالت هناك إمكانية انضمام اللاعب لأسود الأطلس قائمة، خصوصاً أن هذه الدعوة لا تعني اختياره نهائيا اللعب مع إسبانيا.

وتسمح لوائح الإتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، للاعب بأن يغير جنسيته الرياضية ما لم يلعب مع المنتخب الأول، إلا أن أن نية اللاعب في الفترة الحالية على الأقل تتجه نحو البقاء مع الماتادور الإسباني.

هذا، وأفادت صحيفة “ماركا” الإسبانية بأن الموهبة المغربية الأصل لامين جمال، لن يشارك مجدداً مع الفريق الأول لبرشلونة خلال الموسم الحالي.

ويأتي ذلك عقب استدعاء اللاعب من طرف مدرب المنتخب الإسباني “جولن غيريرو”، من أجل المشاركة في نهائيات بطولة أوروبا للأمم تحت 17 سنة.

وحسب ذات المصدر، سيشارك اللاعب اليافع البالغ من العمر 15 سنة، مع الفريق الثاني لبرشلونة في نهاية الأسبوع، بفضل توقف الدوري الإسباني لإجراء نهائي كأس الملك.

الاحد 7 ماي - 13:54
مصدر : nadorcity.com.