شاهدوا.. المصادقة على إحداث منطقة صناعية واتفاقيات أخرى في دورة جماعة امطالسة

شاهدوا.. المصادقة على إحداث منطقة صناعية واتفاقيات أخرى في دورة جماعة امطالسة
عقد مجلس جماعة امطالسة بإقليم الدريوش، صباح أول أمس الخميس، تحت رئاسة رئيس المجلس، عادل قيشوحي، وبحضور قائد قيادة الدريوش، والنصاب القانوني لأعضاء وعضوات الجلس، وأطر وموظفي الجماعة، دورة ماي العادية، وذلك للدراسة والتداول في نقاط جدول الأعمال، الذي تضمن 8 نقاط.

وتضمنت النقطة الأولى تقديم تقرير عن الأعمال التي قام بها رئيس مجلس الجماعة بين الدورتين، وثانيا التداول في مآل التوسعة الشاملة للماء والكهرباء بتراب الجماعة، وثالثا دراسة مشروع اتفاقية شراكة خاصة لانجاز وتسويق وتثمين مناطق الأنشطة الصناعية لجهة الشرق، ورابعا دراسة اتفاقية شراكة بين الجماعة والمديرية الإقليمية للفلاحة من أجل تهيئة مسلك قروي بدوار المعذر.

وفي النقطة الخامسة تداول المجلس بخصوص المصادقة على إخراج قطعة أرضية مساحتها 01 هكتار من الملك العام للجماعة وضمها إلى ملكها الخاص، وفي النقطة السادسة دراسة قبول هبة عبارة عن قطعة أرضية بها بئر ومحل بدوار لهبارة، وسابعا مآل اتفاقية شراكة بين الجماعة وجمعية أولاد محند للتنمية الفلاحية وتنمية العالم القروي، وأخيرا تعيين ممثل عن المجلس في مجلس تدبير مجموعة مدارس بوفرقوش.

وفي مستهل أشغال الدورة، كشف رئيس مجلس جماعة امطالسة بعض تفاصيل مشروع المنطقة الصناعية التي يرتقب إنجازها بين دوار لهبارة ودوار لقلالشة بجوار الطريق السيار الذي سيعبر من المنطقة إلى غاية ميناء الناظور غرب المتوسط على مساحة تناهز 5 هكتارات.

إلى ذلك شهدت مجريات دورة مجلس جماعة امطالسة المصادقة بالإجماع على جميع النقاط باستثناء نقطة وحيدة تم تأجيلها وتخص هبة سابقة عبارة عن بئر شهدت موضع نزاع، حيث تقرر بخصوصها تشكيل لجنة من المجلس لفض النزاع القائم بين صاحب العقار وجمعية محلية.

وتجدر الإشارة إلى أن الدورة عرفت أيضا نقاشا ساخنا بين بعض الأعضاء والرئيس، وبين ممثل وكالة مكتب الماء الصالح للشرب بعد تعثر المشروع لسنوات بعدد من الدواوير.

الاحد 7 ماي - 13:54



مصدر : nadorcity.com.