اجتماع الفرع الجهوي للقنص بجهة الشرق وتبني برنامج عمل للفترة القادمة

اجتماع الفرع الجهوي للقنص بجهة الشرق وتبني برنامج عمل للفترة القادمة
تم عقد الجمع العام العادي للفرع الجهوي للقنص لجهة الشرق في فضاء ماسين بجماعة بني بويفرور يوم السبت الماضي، وقد صادق الفرع الجهوي بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي وبرنامج عمل المجلس. وشارك في الجمع العام 36 رئيس جمعية وثائقها شرعية بالجهة.

وقد تميز الجمع العام بدراسة التقريرين الأدبي والمالي وبرنامج عمل الفرع للفترة 2023/3024، الذي تمحورت أوراشه حول العديد من النقاط الهامة.

وتشمل هذه النقاط تأطير القناصين وتعريفهم بالقوانين، وتكوين الحراس الجامعيين، وتحديد برنامج الإعمار مع تحديد المناطق المستهدفة ومحاربة الحيوانات الضارة، وإعداد دراسة علمية لمناطق القنص بالجهة، وتنظيم يوم دراسي حول "القنص بالجهة في ظل المتغيرات الراهنة"، وتنظيم أنشطة ترفيهية، ثقافية وفنية، وأنشطة مكتب الفرع الجهوي فيما يخص التسيير.

ووفقًا للتقرير المالي للفرع الجهوي، فقد بلغت المداخيل برسم سنة 2022 مبلغ 124.779,06 درهم، بينما بلغت المصاريف ما قدره 83.290,76 درهم، مما أسفر عن تحقيق فائض بقيمة 41.488,30 درهم.

ويتطلع الفرع الجهوي للقنص، بجهة الشرق، التابع للجامعة الملكية المغربية للقنص، في شخص رئيسه ميمون بنعلة، بمعية أعضاء المكتب، إلى المساهمة في التنمية المستدامة لموارد القنص بمنطقة شرق المغرب، من خلال تنظيم بر امج وأنشطة تحسيسية وتوعوية تهدف إلى تعريف الناس بأهمية الحفاظ على الثروة الوحشية والحفاظ عليها، وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة.

كما يهدف الفرع الجهوي إلى تطوير ممارسة القنص بالجهة من خلال تكوين الحراس الجامعيين وتوعيتهم بالقوانين والإرشادات اللازمة، بالإضافة إلى تحديد برنامج الإعمار ومحاربة الحيوانات الضارة وتحديد المناطق المستهدفة للقنص.

وبهذا الشكل، يسعى الفرع الجهوي للقنص لتحقيق تنمية مستدامة وتحسين ممارسة القنص في جهة الشرق، وذلك بالتعاون مع المجتمع المحلي والجهات الحكومية والخاصة ذات الصلة.

الاحد 7 ماي - 00:04



مصدر : nadorcity.com.