يفوق ثمنه 3000 درهم.. تعرفوا على الدجاج الأسود النادر بالعالم

يفوق ثمنه 3000 درهم.. تعرفوا على الدجاج الأسود النادر بالعالم
عرف رواق تربية دجاج الزينة بمعرض الفلاحة بمكناس، إقبالا كبيرا من طرف الزوار، الذين أبهرهم أغرب وأجمل الأنواع، حيث يعتبر الدجاج الأسود أو "أيام سيماني" أبرزها.

ويعد الدجاج الأسود الإندونيسي واحدا من أغرب وأغلى وأندر أنواع الدجاج في العالم، ويسمى بعدة أسماء منها "دجاج أيام سيماني" أو "دجاج لامبورغيني".

يقول أحد العارضين المتخصصين، إن الرواق المخصص لهذه الدواجن والطيور يضم 72 نوعا من 16 دولة، من ضمنها دجاج "أيام سيماني" الذي أهبر الزوار.

وأوضح الزازي هشام وهو ذات المتخصص المتحدث لناظورسيتي، أن هذا الدجاج يتميز بلونه الأسود يعتبر أغلى الأنواع في العالم، إذ يتراوح سعر زوج من هذا النوع في المغرب بين 2000 درهم و4000 درهم، بينما يتراوح سعر البيضة الواحدة بين 50 و100 درهم للبيضة الواحدة.

وأضاف المتحدث أن هذا النوع يأتي من موطنه الأصلي بإندونيسيا، كما يميزه طعمه الشهي وكذا توفره على نسبة عالية من البروتين، لافتا إلى أن الإقبال عليه يشهد ارتفاعا متزايدا بالمغرب.

وقد يصل وزن الديك من الدجاج الأسود إلى 4 كيلوغرامات ويحتوي لحمه على نسبة قليلة من الدهون، ما يجعله صحيا ناهيك عن طعمه اللذيذ وقدرته على منح الجسم طاقة هائلة، كما أنه يُعد علاجا صينيا قديما.

السبت 6 ماي - 22:09

مصدر : nadorcity.com.