شاهدوا.. رئيس وأعضاء مجلس جماعة الحسيمة يتحدثون عن مشاكل المدينة

شاهدوا.. رئيس وأعضاء مجلس جماعة الحسيمة يتحدثون عن مشاكل المدينة
في أعقاب انعقاد أشغال المجلس الجماعي لمدينة الحسيمة، أمس الجمعة 05 ماي الجاري، في دورته العادية الثانية بمقر الجماعة، حيث نافش المجلس مجموعة من النقاط الواردة في جدول أعماله. استقت ناظور سيتي تصريحات لكل من رئيس المجلس وأعضاءه.

وأكد أعضاء المجلس الجماعي لمدينة الحسيمة أن النقاش الحامي الذي تميزت به أشغال الدورة صحي، ويهدف إلى خدمة الجماعة وساكنتها، وذلك عبر مناقشة العديد من النقاط المهمة التي تهم الحياة اليومية للمواطنين في المدينة.

وتعد مدينة الحسيمة واحدة من المدن الهامة في المغرب، إلا أنها تواجه إكراهات عدة بسبب ضعف الميزانية التي لا تتجاوز 7 مليار سنتيم، واعتماد الجماعة على دعم وزارة الداخلية.

ونوه رئيس الجماعة الدكتور نجيب الوزاني إلى أن عدد ساكنة الحسيمة يقدر بنحو 54 ألف نسمة، غير أن العدد يتضاعف خمس مرات في فصل الصيف ويصل إلى 250 ألف، وهو ما يخلق تحديات إضافية.

وتعاني مدينة الحسيمة من مشاكل متعدد تتعلق بالإنارة وأحياء ناقصة التجهيز تحتاج إلى تقوية بنيتها التحتية، ناهيك عن النظافة وباقي الخدمات، التي لا تسعف ميزانية الجماعة على تلبيتها.

وفي مقارنة مع باقي الجماعات، أشار الرئيس إلى كل من جماعة الناظور التي تتوفر على ميزانية تناهز 20 مليار سنتيم، وجماعة كزناية القروية في طنجة التي تتوفر على ميزانية تزيد عن 30 مليار سنتيم.

ووجه المتحدثون عدة رسائل إلى المواطنين إلى الساكنة من أجل تضافر جهود الجميع خدمة للصالح العام لمدينة الحسيمة.

السبت 6 ماي - 22:09

مصدر : nadorcity.com.