صور.. المجلس العلمي المحلي يشرف على وضع حجر الأساس لبناء كتاب قرآني بالناظور

صور.. المجلس العلمي المحلي يشرف على وضع حجر الأساس لبناء كتاب قرآني  بالناظور
المجلس العلمي المحلي بالناظور يضع اليوم الخميس 13 شوال 1444 هـ الموافق لـ 4 مايو 2023 م، حجر الأساس لبناء كتاب قرآني بحي أولاد لحسن بالتنسيق مع المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية.

ونظمت مدرسة الإمام مالك لتحفيظ القرآن وتدريس العلوم الشرعية حفل الافتتاح في الرابع من مايو، حيث يشيد الكتاب القرآني على مساحة 600 متر مربع ويتكون من ثلاثة طوابق، يشمل قاعة للصلاة وتحفيظ القرآن الكريم وغرف إيواء الطلبة.

سيضم الكتاب الجديد ثلاثة طوابق تتضمن قاعة للصلاة وتحفيظ القرآن الكريم وغرف إيواء الطلبة، وسيكون بإدارة بلدية الناظور.

وحضر الحفل رئيس المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور وأعضاء المجلس العلمي، المندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية، وجمهور من الأئمة والخطباء والمرشدين والوعاظ والواعظات، وعموم المؤمنين والمؤمنات.

وبعد الافتتاح، ألقى رئيس المجلس العلمي، الأستاذ العلامة سيدي ميمون بريسول، كلمة رحب فيها بالحضور الكرام، وأشاد بالمشروع القرآني المتميز الذي سيقام على هذه المساحة الأرضية، والتي كانت في الماضي مجمعا للنفايات والأوساخ، وذكر أنه سيتم فتح قاعة للصلاة للطلبة الذين يقيمون في الكتاب.

وفي الحفل، رحب رئيس المجلس العلمي بالحضور وأعرب عن سعادته لهذا المشروع القرآني المتميز الذي سيعود بالفائدة على الطلبة والسكان، كما أشار إلى أن الكتاب القرآني يمثل حزام الأمني الحقيقي للأمة، حيث يحصن هويتها ودينها وثوابتها ومقدساتها.

وختم كلمته بشكر المشرف على مدرسة الإمام مالك لتحفيظ القرآن الكريم، وفروعها المبثوثة في الإقليم، وبالدعاء للمؤسسين والمسيرين لهذه المشاريع القرآنية النافعة، أحياء وأمواتا، ولكل الحضور الكرام.

الجمعة 5 ماي - 22:32

مصدر : nadorcity.com.