بلوكاج مجلس جماعة إمزورن تعجل بقدوم لجنة من الداخلية والرئيس يتحسس مكانه

بلوكاج مجلس جماعة إمزورن تعجل بقدوم لجنة من الداخلية والرئيس يتحسس مكانه
أفاد مصادر لمراسل "ناظورسيتي" بإمزورن (إقليم الحسيمة) أن لجنة تفتيش للداخلية قد حلت اليوم الخميس 4 ماي بمدينة إمزورن على مستوى الجماعة بعد سلسلة اجتماعات مجلس جماعتها التي لم تعرف طريقها للانعقاد بسبب انعدام النصاب القانوني منذ بداية السنة الجارية.

ذات المصادر أكدت أن الأمور المتعلقة بتسيير الشأن المحلي لم تعد محتملة وتسير في اتجاه الأفق المسدود بعدما لم يستطع رئيس مجلس جماعة إمزورن المنتمي لحزب الاستقلال عقد دوراته لعدم توفر النصاب القانوني، وبعد عدم قدرته بعد انعقادها بمن حضر وفق القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات على تمرير نقط جدول الأعمال بسبب رفضها من طرف الأغلبية والمعارضة مجتمعين.

وأثارت ذات القضية حفيظة الساكنة التي ترى وتترجم هذا الشلل الجماعي على أنه تضييع لفرص المدينة في التنمية وتفويض لمصالح الساكنة، وهو أمر عجل بقدوم لجنة الداخلية على مستوى التفتشية العامة للإدارة الترابية، ما جعل الرئيس في موضع لا يحسد عليه متحسسا مكانه في كل لحظة.

هذا، ويذكر أن دور للمجلس الجماعي بإمزورن قد انعقدت صباح أمس الأربعاء 3 ماي الجاري، على إيقاع غياب جل أعضاء الجماعة عن الحضور.

وقرر رئيس الجماعة المذكورة، رفع أشغال الدورة بسبب عدم توفر النصاب القانوني، وذلك إلى حين توفر النصاب.

وحضر تسعة أعضاء فقط من أصل 30 عضوا مكونا لمجلس الجماعة، حيث بدأ الرئيس الاستقلالي مرتبكا مترقبا بعدم حضور أعضاء الأغلبية وباقي الأعضاء، ليقوم بتأجيل الجلسة إلى وقت آخر.

الجمعة 5 ماي - 22:32
مصدر : nadorcity.com.