المنتخب المغربي يتأهل إلى الدور الثاني لكأس إفريقيا تحت 17 سنة بالجزائر

المنتخب المغربي يتأهل إلى الدور الثاني لكأس إفريقيا تحت 17 سنة بالجزائر
تأهل المنتخب المغربي لكرة القدم تحت 17 سنة إلى الدور الثاني من كأس إفريقيا بعد فوزه على منتخب النيجر بهدف دون رد في مباراة جرت على أرض الملعب الحملاوي بمدينة قسنطينة في الجزائر.

وبعد فوزه في الجولة الأولى أمام جنوب إفريقيا، يتصدر المنتخب المغربي مجموعته برصيد 6 نقاط ويضمن التأهل إلى الدور الثاني.

وشهدت التشكيلة الرسمية للمنتخب المغربي مشاركة العديد من اللاعبين الشباب الواعدين، وهم: طه بنغوزيل، فؤاد الزهواني، ادم بوفندار، عبد الحميد ايت بودلال، ادم شاكير، معاد بوكيزا، عبد الحميد معالي، اسماعيل البختي، عدنان الأحمر، محمد حموني، وزكرياء العلاوي.

توجه المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة في رحلة جوية مباشرة إلى مدينة قسنطينة، انطلاقا من مطار الرباط سلا، للمشاركة في نهائيات كأس إفريقيا للأمم المقامة في الجزائر، وذلك بفضل توفير عدد من الرحلات المباشرة من الرباط إلى قسنطينة، بمبادرة من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني ايفانتينو، ورئيس الكاف باتريس موتسيبي، ورئيس الجامعة الملكية المغربية فوزي لقجع.

من جانبه كان المنتخب الجزائري للشباب قد فشل في تحقيق الفوز أمام نظيره السنغالي، حيث تلقى هزيمة مذلة بنتيجة 3-0 في المباراة التي جرت يوم الثلاثاء، ضمن منافسات دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم للفئة العمرية تحت 17 سنة والتي تستضيفها الجزائر.

وتمكن المنتخب السنغالي من السيطرة على المباراة وتسجيل ثلاثة أهداف، حيث سجّل اللاعب عمارة ضيوف هدفين في الدقائق 45+4 و61، وأضاف ممادو سوان الهدف الثالث في الدقيقة 86.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد المنتخب السنغالي إلى 6 نقاط محتلًا المركز الأول في المجموعة الأولى، فيما تجمّد رصيد المنتخب الجزائري عند 3 نقاط في المركز الثاني.

الاربعاء 3 ماي - 22:04
مصدر : nadorcity.com.