عميد شرطة يطلق النار على نفسه بسلاحه الوظيفي

عميد شرطة يطلق النار على نفسه بسلاحه الوظيفي
أقدم موظف شرطة في مدينة بركان، برتبة عميد شرطة، على إطلاق رصاصة على نفسه من سلاحه الوظيفي، وفقًا لما أعلنت عنه المنطقة الإقليمية للأمن بالمدينة.

ولم يتم تحديد الأسباب وراء هذا الحادث الذي وقع داخل مكتب الموظف، ولكنه تسبب في إصابته بنزيف خطير تم نقله على إثره إلى المستشفى.

في هذا الصدد، باشرت السلطات الأمنية في بركان التحقيق في هذا الحادث بمساعدة تقنيي مسرح الجريمة، وتتابع النيابة العامة المختصة القضية للوصول إلى خلفيات وأسباب وظروف هذا الفعل الغير متوقع.

وقد تم نقل الموظف المصاب إلى قسم العناية المركزة بعد دخوله في حالة غيبوبة، وتأمل السلطات في بركان في العثور على الأسباب والتحري عن الخلفيات التي دفعت الموظف لاتخاذ هذا القرار الذي يعد خطيرًا للغاية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الحادث يأتي ليعيد إلى الأذهان عددًا من حوادث انتحار عناصر الشرطة في المغرب خلال السنوات الأخيرة، مما يحتم على الجميع الاهتمام والبحث الجاد في أسباب وظروف هذه الظاهرة الخطيرة والمؤلمة.

وقال أخصائي نفسي أنه ومن أجل محاصرة ظاهرة انتحار رجال الشرطة والحفاظ على صحة وسلامة أفراد الأمن، ينبغي اتخاذ مجموعة من التدابير، على غرار توفير برامج دعم نفسي لرجال ونساء الأمن وعائلاتهم، وتعزيز الاتصال بينهم وبين المجتمع، وتنظيم دورات تدريبية حول الصحة النفسية والتحكم في التوتر والضغوط النفسية في العمل.

كما ينبغي حسب ذات المتحدث تعزيز التوجيه والتوعية حول أهمية الحفاظ على الصحة النفسية وتوفير بيئة عمل صحية وآمنة للموظفين.

الاربعاء 3 ماي - 22:04
مصدر : nadorcity.com.