شاهدوا.. تراكم النفايات.. شاطئ قرية أركمان يعاني قبل حلول موسم الاصطياف

شاهدوا.. تراكم النفايات.. شاطئ قرية أركمان يعاني قبل حلول موسم الاصطياف
تزايدت النفايات والأزبال على شاطئ قرية أركمان بشكل ملحوظ حسب ما عاينته كاميرا "ناظورسيتي"، مما يثير قلق المواطنين مع اقتراب فصل الصيف وموسم الاصطياف لعام 2023.

وأكد مواطنون لـ "ناظورسيتي" أهمية حماية أماكن الاستجمام والسياحة من التلوث والنفايات، خاصة في ظل دورها الحيوي كمحرك اقتصادي للجماعة ومتنفس للسكان المحليين.

ويعزو المواطنون هذا التدهور البيئي في الشاطئ إلى غياب فرق النظافة المسؤولة عن تنظيف وحماية المرفق السياحي، ويتساءلون عن دور الجهات المعنية في تحمل مسؤوليتها في هذا الصدد.

وفي الوقت الذي يشكو فيه المواطنون من انتشار النفايات على الشاطئ، يعاني الطريق المؤدي إلى المنطقة من تباطؤ في أعمال الإصلاح، مما يثير مخاوفهم من ازدحام المرور المرتقب خلال فصل الصيف.

لذلك، يناشد المواطنون الجهات المسؤولة عن تراب الجماعة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتنظيف الشاطئ والحفاظ عليه، والعمل على إنهاء أعمال الإصلاح في الطريق المؤدي إلى المنطقة قبل بدء موسم الاصطياف.

وعلينا جميعًا أن ندرك أهمية حماية البيئة وأماكن الاصطياف من التلوث، فهي لا تؤثر فقط على الجمالية والسياحة، بل تؤثر أيضًا على صحة الإنسان والحياة البرية خاصة الطيور، وتنعكس على المجتمع بأكمله.

لذلك، يتعين تظافر جهود السلطات المنتخبة والمجتمع المدني، وكذلك الساكنة، التعاون والمساهمة في تحقيق هذا الهدف المشترك، الذي يتمثل في الحفاظ على نظافة الشاطئ والفضاءات العامة.

الاحد 30 أبريل - 22:17
مصدر : nadorcity.com.