أنجب 600 طفل.. محكمة تأمر هولنديا بعدم التبرع بالحيوانات المنوية

أنجب 600 طفل.. محكمة تأمر هولنديا بعدم التبرع بالحيوانات المنوية
أمرت محكمة متبرعا هولنديا (41 عاما) بالحيوانات المنوية أنجب ما بين 500 و600 طفل حول العالم بالتوقف عن مساهماته بسبب مخاوف، وفق “سي أن أن”.

وقالت المحكمة الهولندية في حكمها، الجمعة، إنه سوف يدفع نحو 100 ألف يورو (110 آلاف دولار) عن كل مخالفة، إذا لم يمتثل للقرار.

وأمرت الرجل بالتواصل مع العيادات في الخارج لإتلاف أي عينات من السائل المنوي لديها، باستثناء تلك المخصصة للآباء الذين لديهم أطفال بالفعل.

وكانت مؤسسة Donorkind الهولندية التي تمثل الأطفال والآباء الهولنديين الذين استعانوا بخدمات ذات الرجل، قد صاغت دعوى قضائية ضد الأخير مطالبة القضاء بإيقافه عن التبرع، وجادلت بأن تبرعات هذا الرجل المستمرة تنتهك الحق في حياة خاصة للأطفال المانحين، وكذا تعيق قدرتهم على تكوين علاقات رومانسية بسبب مخاوف من حدوث علاقات جنسية بين أخوة وزواج الأقارب مستقبلا.

وتم بالفعل استبعاد المتبرع، في العام 2017، من التبرع من خلال الجمعية الهولندية لأمراض النساء والتوليد (NVOG)، وكان الهولندي في ذلك الوقت قد أنجب قرابة 100 طفل في 11 عيادة مختلفة، لكن ذلك لم يمنعه من مواصلة مساهماته في الخارج.

وحسب الإرشادات الطبية الهولندية، فيمكن للمتبرع أن ينجب 25 طفلا فقط، لتجنب حدوث علاقات جنسية بين أقارب، ومشكلات نفسية.

وقال فان دير مير، وهو رئيس مجلس إدارة المنظمة المعنية بمساعدة الأشخاص الذين ولدوا بواسطة متبرعين العثور على آبائهم، إن ذات المؤسسة قد تلقت مكالمات هاتفية من أمهات.

وقال دير: “المكالمات جاءت من جميع أنحاء العالم.. وتشعر الأمهات بالقلق للغاية ويتساءلن عما إذا كان أطفالهن من نفس المتبرع”.

الاحد 30 أبريل - 22:17
مصدر : nadorcity.com.