البحرية الملكية تحجز 350 كلغ من الحشيش بساحل الناظور

البحرية الملكية تحجز 350 كلغ من الحشيش بساحل الناظور
ضبطت وحدات لخفر السواحل تابعة للبحرية الملكية، صباح اليوم الأحد، قاربًا مشبوهًا على ساحل الناظور، بعد مطاردة استمرت لعدة ساعات. وأفادت مصادر عسكرية بأن القارب رفض الامتثال لأوامر وحدات البحرية الملكية، مما دفعها للتدخل والقبض عليه.

وأشارت المصادر إلى أن العملية أسفرت عن حجز القارب السريع وضبط 10 حزم من مخدر الشيرا، بإجمالي وزن 350 كيلوجرامًا، كانت على متن القارب المحتجز. وتم نقل المخدرات والمعدات المصادرة إلى ميناء الناظور، حيث تم تسليمها للسلطات الأمنية لاتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة.

وأكد المصدر العسكري أن عمليات مثل هذه تأتي في إطار الجهود المتواصلة للحد من تهريب المخدرات والمواد المخدرة، وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وتشهد المنطقة الشمالية للمملكة المغربيةنشاطاً مكثفاً في مجال تهريب المخدرات، وذلك نظراً لموقعها الجغرافي الاستراتيجي المطل على البحر الأبيض المتوسط. ومنذ سنوات عدة، تعمل البحرية الملكية بجهود كبيرة ومتواصلة على مكافحة هذه الظاهرة، وتطوير التدابير الأمنية والإدارية لمواجهتها.

فقد تمكنت وحدات البحرية الملكية وغيرها من الاجهزة الأمنية من ضبط وحجز كميات كبيرة من المخدرات، بالإضافة إلى حجز قوارب الاتجار بالمخدرات والعديد من المخابئ السرية المستخدمة في تخزين وتهريب المواد المخدرة.

كما تقوم البحرية الملكية بإجراء عمليات مراقبة وتفتيش دقيقة لجميع القوارب والسفن التي تمر عبر المنطقة والتي تثير الشبهات، والتعاون مع السلطات الأمنية والقضائية في تتبع وملاحقة المشتبه فيهم وتقديمهم للعدالة.

ويأتي ذلك في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها المملكة المغربية في مكافحة الجريمة المنظمة والاتجار بالمخدرات، والتي تحظى بدعم وتعاون دولي واسع النطاق. وتعتبر هذه الجهود الحاسمة للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة ومكافحة الظواهر الإجرامية المدمرة التي تهدد أمن وسلامة المجتمعات المحلية والعالمية.

الاحد 30 أبريل - 16:58
مصدر : nadorcity.com.