توقيف مواطن ألماني بتهمة تهريب المخدرات

توقيف مواطن ألماني بتهمة تهريب المخدرات
تمكنت السلطات الأمنية في مطار ابن بطوطة الدولي في مدينة طنجة، اليوم السبت، من توقيف مواطن ألماني من أصول غانية بعد صدور أمر دولي بإلقاء القبض عليه بتهمة تهريب المخدرات.

ووصل المشتبه به إلى المغرب قادمًا من إسطنبول، وتم تحديد هويته بقواعد البيانات الدولية للشرطة الجنائية "أنتربول".

وأحيل المشتبه به إلى السلطات القضائية بعد اعتقاله في مطار طنجة، حيث تم وضعه في الحراسة النظرية في انتظار تسليمه للسلطات الألمانية.

يأتي توقيف المشتبه به في إطار تعزيز عمليات المراقبة الأمنية في المعابر الحدودية الوطنية، وتعزيز العلاقات الأمنية الدولية في تتبع وتوقيف المتورطين في جرائم الحدود المتعددة.

وتعززت هذه الجهود بالتعاون الأمني بين المغرب وألمانيا، والذي يتميز بالتعاون المثمر والفعال في مجال مكافحة الجريمة وتبادل المعلومات والخبرات الأمنية.

تؤكد هذه العملية على الدور الرائد الذي يلعبه المغرب في مجال مكافحة الجريمة العابرة للحدود والحفاظ على الأمن الدولي. كما تؤكد أيضًا أن الجريمة والمتورطين بها لا تعرف حدوداً، وأن التعاون الدولي هو الطريق الوحيد لمواجهتها وإحباط مخططاتها.

وفي النهاية، يجب أن يتم التأكيد على أن المملكة المغربية ملتزمة بتعزيز التعاون الدولي في مجال مكافحة الجريمة والإرهاب، وذلك من خلال المشاركة في المنظمات الدولية المعنية بالأمن والتعاون الأمني الإقليمي والدولي.

الاحد 30 أبريل - 04:28
مصدر : nadorcity.com.