تطالب بإطلاق سراح حراكيي الريف.. نقابة بالناظور توجه نداء فاتح ماي داعية للحضور

تطالب بإطلاق سراح حراكيي الريف.. نقابة بالناظور توجه نداء فاتح ماي داعية للحضور
في نداء فاتح لهذه السنة، دعت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالناظور العمال والعاملات بالالتفاف حولها من أجل التخروج السنوي للمطالبة بتسوية ملفات الشغيلة.

وفي ظل السباق الوطني الخطير المطبوع بتوالي الأزمات وسوء الاختيارات الحكومية ونهجها لسياسات عامة تلك التي لا تخدم تطلعات الطبقة العاملة وعموم المواطنات والمواطنين، وتوالي الاخفاقات الحكومية في حلحلة الملفات الاجتماعية المطروحة على طاولة الحوار الاجتماعي مركزيا وقطاعها وعدم التزامها بالاتفاقات المبرمة في الحوارات الاجتماعية - يضيف بيان لذات الجهة.

هذا، ويخلد الاتحاد الكونفدرالي المحلي الناظور فاتح ماي هذه السنة تحت شعار: "لا لتدمير القدرة الشرائية، والمس بمكتسبات التقاعد والاخلال بالاتفاقات الاجتماعية

ودعا ذات المصدر للحضور بكثافة، والمساهمة الواسعة في إنجاح المهرجان الخطابي الذي سيقام بساحة عبد الكريم الخطابي أمام مفهى ميلانو ابتداء من الساعة التاسعة ونصف صباحا.

وسيرافق المهرجان يقول المصدر، مسيرة احتجاجية تعبر عما وصفع بالغضب الشعبي من تعاطي الدولة مع الأزمة الاجتماعية وذلك من أجل:

- مؤسسة الحوار الاجتماعي و الالتزام بمخرجاته.

- التصدي لمخططات التقاعد البنية والحق في ممارسة الاضراب.

- رفض الزيادات المتتالية للمواد الأساسية.

- حماية المرأة العاملة من كل أشكال الاستغلال في العمل.

- اطلاق سراح معتقلي حراك الريف والمدونين ومعتقلي الرأي.

وعلى المستوى المحلي طالب النداء المعمم الذي اطلعت ناظورسيتي على نسخة منه بأن على السلطات العمل ب: "خلق فرص عمل للشباب بالناظور .

- ووضع حد للهشاشة التي تعيشها معضم ساكنة إقليم الناظور".

السبت 29 أبريل - 23:54
مصدر : nadorcity.com.