صدمة بعد العثور على رضيعة حديثة الولادة متخلى عنها في حديقة

صدمة بعد العثور على رضيعة حديثة الولادة متخلى عنها في حديقة
عثرت السلطات المغربية، يوم السبت، على رضيعة حديثة الولادة في حديقة عمومية بمدينة مراكش، ما أثار صدمة في الرأي العام المغربي.

ووفقًا لمصادر محلية، تم العثور على الرضيعة من قبل عناصر فرقة الأمن المدرسي في واحة الحسن الثاني بمنطقة سيدي يوسف بن علي، وتم نقلها على وجه السرعة إلى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

ويشهد المغرب العديد من الحالات التي تترك الأطفال الرضع وحيدين في الشوارع أو الأماكن العامة، ويعمل السلطات على تعزيز جهودها لحماية حقوق الأطفال والتصدي لهذه الظاهرة القلقة.

وعلى إثر الحادث، دعا العديد من الناشطين والمنظمات إلى زيادة الوعي حول أهمية العناية بالأطفال الرضع، وتعزيز التدابير اللازمة لحمايتهم والحد من التخلي عنهم، من خلال حماية الأمهات العازبات وعدم تحميلهن لوحدهن مسؤولية الوقوع في الخطأ، في حين أن شريكهن في "الجريمة" محمي من سخط المجتمع.

على الرغم من أن العثور على الأطفال المهجورين في المغرب ليس حالة نادرة، إلا أن العثور على رضيعة حديثة الولادة في مكان منعزل يعتبر أمراً مؤلماً ومحزناً، فهذه الطفلة كانت بحاجة إلى الرعاية والعناية اللازمة بعد ولادتها، ولكنها تم تركها في مكان عام ومنعزل دون رحمة أو شفقة.

وأكدت ناشطة حقوقية تعنى بحقوق المرأة والطفولة، أن هذا الحادث يذكر الجميع بأهمية العناية بالأطفال حديثي الولادة وضرورة حمايتهم من هذه الظاهرة القاسية، وإيجاد حلول قانونية رادعة لهذه الظاهرة.

السبت 29 أبريل - 22:10
مصدر : nadorcity.com.