إرتفاع أسعار "السردين" و"الشرن" يثير قلق ساكنة الحسيمة

إرتفاع أسعار "السردين" و"الشرن" يثير قلق ساكنة الحسيمة
تزامناً مع فصل الربيع، ارتفعت أسعار سمك السردين والشرن، بشكل ملحوظ في الأسابيع الأخيرة بالحسيمة وضواحيها، حيث وصلت إلى مستويات قياسية تتجاوز 40 درهماً للكيلوغرام الواحد والسردين 30 درهما للكيلوغرام.

وقد عبر العديد من المواطنين عن استيائهم من هذا الارتفاع الجنوني في أسعار الأسماك، والذي يضعف القدرة الشرائية للكثيرين خاصة في ظل ارتفاع أسعار السلع والخدمات الأخرى، مطالبين المسؤولين باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المستهلكين من الغلاء غير المبرر في الأسعار.

ويأمل الكثيرون من أن يتخذ القائمون على شؤون المنطقة إجراءات أكثر حزماً لمواجهة الارتفاعات الجنونية في أسعار "وجبة الفقراء" الأكثر طلبا على موائدهم في فصل الصيف.

و بالرغم من أن مدينة الحسيمة تتميز بشريط ساحلي طويل يتيح للصيادين فرصة الصيد بكميات كبيرة من الأسماك، فإن أسعار السمك في المنطقة لا تزال تعتبر مرتفعة بشكل لافت، مما يزيد من الضغط على المواطنين الذين يعانون من ارتفاع أسعار السلع الاخرى.

ويعتقد البعض أن هذا الارتفاع في أسعار الأسماك يعود بشكل رئيسي إلى ارتفاع تكاليف الصيد والتعامل مع المعدات والأدوات اللازمة للعملية منها غلاء المحروقات، إضافة إلى نقص الدعم والمساعدات التي يحتاجها الصيادون من الدولة

الجمعة 28 أبريل - 10:16
مصدر : nadorcity.com.