كأس أمم إفريقيا للناشئين.. الجزائر ترفض فتح المجال الجوي لطائرة المنتخب المغربي

كأس أمم إفريقيا للناشئين.. الجزائر ترفض فتح المجال الجوي لطائرة المنتخب المغربي
قامت السلطات الجزائرية، بمراسلة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أشعرته بأن منع الطائرات المغربية من العبور من مجالها الجوي لا يزال قائما.

ورفضت الجزائر، فتح المجال الجوي للطائرة التابعة للخطوط الملكية المغربية التي ستقل المنتخب المغربي للناشئين للمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا للفتيان الذي بالجزائر.

وأبلغت السلطات الجزائرية، الكاف في مراسلتها، أنه يمكن للمنتخب المغربي أن يسافر للجزائر للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية، من مطار الرباط سلا، على متن طائرة أجنبية غير مغربية.

وتعزي السلطات الجزائرية، رفضها منح الترخيص للمنتخب المغربي للتنقل إلى الجزائر على متن الطائرة التابعة للخطوط الملكية، إلى ما تصفه بالقرار السيادي الذي يحظر عبور الطائرات المغربية من المجال الجوي للجزائر.

ولايزال المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة، ينتظر توصله برد من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، خلال الساعات المقبلة، من أجل الحسم في مشاركته في نهائيات الكان بالجزائر.

ويتشبث المغرب بالترخيص لتنقل المنتخب الوطني إلى الجزائر عبر الخطوط الملكية المغربية، باعتبارها الناقل الرسمي للمنتخب.

وأكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تشبثها بمطلب الترخيص للمنتخب الوطني لأقل من 17 سنة بالسفر إلى الجزائر عبر رحلة جوية مباشرة من المغرب على متن طائرة مغربية، للمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا.

يشار إلى أن، الجزائر ستحتضن فعاليات كأس أمم إفريقيا للناشئين، خلال الفترة التي ستمتد ما بين 29 أبريل و 19 ماي المقبل.

الخميس 27 أبريل - 19:59
مصدر : nadorcity.com.