صور.. عمدة بلدية إسبانية تستضيف عناصر من البوليساريو

صور.. عمدة بلدية إسبانية تستضيف عناصر من البوليساريو
استضافت عمدة بلدية طالابيرا ديلا رينا بالباسك “تيتا غارثيا إليث”، وفدا من عصابة البوليساريو تقوده “خديجتو المخطار”، في خطوة معادية للمغرب وللوحدة الترابية للبلاد.

واستضافت ذات العمدة الاسبانية، الوفد بحضور عدد من المشاركين من كل من فرنسا وإيطاليا، كضيوف شرف على هامش إحتفالات المدينة السنوية برمزها “بيرخين ديل أبراظو”، علاوة على ممثل عصابة البوليساريو محمد العربي.

وأثناء هذا الإستقبال، جرت مناقشة الإتفاق المبرم بين كل من البوليساريو والبلدية الباسكية الإسبانية، والذي يهدف إلى تقديم مساعدات غذائية وتدريس أطفال مخيمات تندوف الجزائرية.

هذا، وأهدت خديجتو المخطار عمدة البلدية نسخة من كتاب يتحدث عن إنتهاكات مفترضة لحقوق الإنسان بالمنطقة منذ الفترة مابين 1975- 2021، كما يتضمن العديد من المعلومات المغلوطة والزائفة.

وفي خبر آخر وعلى النقيض من هذا الموقف، أعلن وزير الخارجية الأسباني، خوسيه مانويل ألباريس، أنه لا يمكن منح صفة مراقب في القمة الأيبيرية الأمريكية لكيان ليس دولة معترف بها من قبل المجتمع الدولي، في إشارة إلى البوليساريو التي اقترح الرئيس الكولومبي، غوستافو بيترو، ضمها إلى التكتل.

وجاء موقف خوسيه مانويل ألباريس، خلال مؤتمر صحفي، رداً على اقتراح الرئيس الكولومبي بمنح صفة مراقب في القمم الأيبيرية الأمريكية للدول الأفريقية المرتبطة لأسباب مختلفة بأمريكا اللاتينية، بما في ذلك الدولة الصحراوية الوهمية التي اعتبرها ضحية لـ "الظلم".

وقال الرئيس الكولومبي في تصريح أمام الجلسة، بحضور الملك فيليب السادس ورئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، "إنها مسألة شكلية، ولكن من الواضح أنها سياسية أيضا.

الاربعاء 26 أبريل - 01:00

مصدر : nadorcity.com.