إئتلاف الجمعيات الرياضية يندد بتصريحات الرحموني للرياضيات الناظوريات

إئتلاف الجمعيات الرياضية يندد بتصريحات الرحموني للرياضيات الناظوريات
على إثر التصريحات المثيرة للجدل، التي أدلى بها رئيس المجلس الإقليمي للناظور، والتي انتقص فيها من قيمة "لاعبات فريق إثري الريف الرياضي الناظوري" وحط معهن بالتالي من كرامة كل بنات الإقليم، لكونهن "مجرد بنات" على حد وصفه..

أصدر "إئتلاف الجمعيات الرياضية بإقليم الناظور"، بيانا تنديديا استنكر فيه ما أسماه بـ"الخرجة اللامسؤولة التي مس خلالها رئيس المجلس الإقليمي للناظور، وعضو الجماعة الحضرية للناظور، سعيد الرحموني، التوجهات الملكية السامية الرامية إلى المساواة في إطار مقاربة النوع".

واستغرب الإئتلاف، كيف أن "تصدر هذه الأوصاف القدحية والألفاظ غير اللائقة والمُنتقصة من قيمة وكرامة المرأة المغربية عامةً والناظورية منها على وجه الخصوص، من مسؤولٍ منتخب يستفيد من تعويضات دافعي الضرائب من ساكنة الناظور".

مردفا "كان يفترض من المعني بالأمر، الانكباب على معالجة مشاكل الساكنة وهي بالجملة، والترافع عن قضاياها، وتقبل الانتقادات والانصات للمحتجين والقيام بتلبية مطالبهم المشروعة كحق دستوري، بدلا من نعتهم وتوصيفهم بأوصاف مشينة لا تليق به كمسؤول إقليمي" على حد تعبير البيان.

هـذا وأدان الائتلاف في بيانه “الاستكثار الوقح لرئيس المجلس الإقليمي والمستشار الجماعي، على بنات الناظور، مساواتهن مع أشقاءهن من الرجال، في إطار المناصفة التي دعا إليها صاحب الجلالة، ليبدي عن رغبته المستبطنة في وأد أحلامهن بما يقوم به السيد الرئيس".

وتساءل ناشرو البيان، عما إذا كان ما صرح به رئيس المجلس الإقليمي وعضو جماعة الناظور، سعيد الرحموني، يمثل موقف السلطة المحلية والإقليمية بالناظور، مطالبين في الأخير من المنتخب المعني بالأمر، بتقديم اعتذار رسمي عما صدر منه من ألفاظ قدحية جارحة مسيئة وغير مقبولة أخلاقيا".

حري ذكره، أن رئيس مجلس إقليم الناظور، الذي يشغل منصب أيضا مستشار جماعي ببلدية الناظور، كان قد أدلى أخيرا، بتصريحات أثارت حالة عارمة من السخط والامتعاض في أوساط الناظوريين وبخاصة في أوساط الفعاليات الرياضية والمدنية، بعد تعمده إقصاء فرق رياضية نسائية من الدعم العمومي، من منطلق "كونهن مجرد بنات" بتعبيره.

الاربعاء 26 أبريل - 01:00
مصدر : nadorcity.com.