السفير المغربي في الخرطوم يكشف وضعية الجالية المغربية بالسودان

السفير المغربي في الخرطوم يكشف وضعية الجالية المغربية بالسودان
أكد السفير المغربي في السودان، محمد ماء العينين، أن أفراد الجالية المغربية الذين نقلوا من الخرطوم إلى بورت سودان، يتواجدون في أمان تام وأن كل الخدمات المرتبطة بالإيواء والمعيشة متاحة لهم.

وأضاف السفير أن الترتيبات اللازمة تم اتخاذها لضمان وصولهم إلى المغرب بأمان، وذلك بناء على تعليمات جلالة الملك محمد السادس.

وأوضح السفير أن البعثة المغربية في السودان تقوم بوضع الترتيبات المرتبطة بإجلاء كل المواطنين المغاربة المقيمين في السودان، وأن طاقم السفارة يسهر على التدبير الأمثل لهذه العملية بتنسيق مع المصالح المركزية لوزارة الشؤون الخارجية.

وقد أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج عن إحداث خلية أزمة على مستوى السفارة تعمل على مدار الساعة من أجل تأمين تواصل فعال مع المواطنين المغاربة في السودان، سواء أكانوا في زيارة أو مقيمين هناك.

وتأتي هذه الترتيبات في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها السودان حالياً، حيث تشهد البلاد أزمة سياسية كبيرة تحولت إلى حرب على السلطة بين قائدي الجيش وقوات التدخل السريع.

ولا تعتبر الجالية المغربية في السودان من الجاليات الكبرة في هذه البلاد. وتحرص السلطات المغربية على توفير كل الدعم والرعاية لهذه الجالية، وتعمل بشكل دائم على تعزيز الروابط الثنائية بين المملكة المغربية والسودان.

وكان الملك محمد السادس قد أصدر تعليماته من أجل إجلاء مغاربة السودان وإعادتهم إلى الوطن، في لفتة إنسانية تجاه المغاربة هناك، وعائلاتهم.

الثلاثاء 25 أبريل - 22:47
مصدر : nadorcity.com.