مقدم شرطة يستخدم سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص في حالة تخدير

مقدم شرطة يستخدم سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص في حالة تخدير
استخدم مقدم شرطة رئيس في فرقة النجدة بمدينة فاس، سلاحه الوظيفي صباح اليوم الإثنين خلال تدخل أمني لتوقيف شخص يبلغ من العمر 25 سنة، كان يتسبب في إلحاق خسائر مادية بممتلكات خاصة ويعرض المواطنين وعناصر الشرطة لاعتداء خطير باستعمال السلاح الأبيض.

وقع الحادث في حي الوفاق بمنطقة بنسودة بفاس، حيث قامت عناصر الشرطة بتوقيف المشتبه به الذي كان في حالة تخدير متقدمة.

وعلى الرغم من إصرار المشتبه به على مواصلة المقاومة، استخدم المقدم شرطة رئيس سلاحه الوظيفي وأطلق رصاصة تحذيرية قبل أن يتم إصابة المشتبه به.

ووفقًا لمصادر أمنية، كان هذا الاستخدام الاضطراري للسلاح الوظيفي ضروريًا لتفادي تعريض أي مواطن للخطر، بمن فيهم موظفو الشرطة الذين شاركوا في هذا التدخل.

وتم نقل المشتبه به إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية، وجرى الاحتفاظ به تحت المراقبة الطبية طبقا للمساطر القانونية المتبعة.

فيما تم فتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد الخلفيات الحقيقية وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

ويهدف العمل الأمني الذي قام به رجال الشرطة إلى حماية المواطنين والحفاظ على النظام العام، وهو ما يتطلب الحرص على استخدام القوة والسلاح بشكل محكم ومناسب، وفقاً للضوابط والأنظمة المعمول بها في المملكة المغربية.

الاثنين 24 أبريل - 19:30
مصدر : nadorcity.com.