الجزائر تتحدى المغرب في سباق استضافة كأس العالم تحت 17 سنة

الجزائر تتحدى المغرب في سباق استضافة كأس العالم تحت 17 سنة
قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سحب استضافة بطولة كأس العالم تحت 17 سنة من البيرو بعد فشلها في الوفاء بالتزاماتها المتعلقة باستكمال البنية التحتية اللازمة لاستضافة البطولة.

وفي ظل هذا القرار، بدأت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالتفكير في احتضان حدث رياضي جديد، حيث اكتسب المغرب في الآونة الأخيرة تجربة تنظيم أحداث رياضية كبيرة، وأبرزها بطولة كأس العالم للأندية.

ومع ذلك، دخلت الجزائر على الخط، وأعلنت رغبتها في الترشح لاستضافة "كأس العالم للفتيان 2023" والتنافس مع المغرب على شرف التنظيم. وفي حال اختيار المغرب، فإنه سيكون أول منتخب يتأهل لمونديال تحت 17 سنة. ويرتقب أن يعلن الفيفا عن البلد المضيف في الأيام المقبلة.

وتعد استضافة كأس العالم تحت 17 سنة فرصة ذهبية للمغرب للتأكيد على مكانته في عالم الرياضة الدولية. فبالإضافة إلى تعزيز البنية التحتية الرياضية وتنمية المواهب الشابة، فإن استضافة هذه البطولة يمكن أن تعزز السياحة الرياضية في البلاد وتساهم في تحسين الصورة الدولية للمملكة.

وعلاوة على ذلك، فإن المغرب لديه تاريخ رياضي غني في كرة القدم وقد حقق نتائج مميزة في بطولات دولية، مما يجعله مرشح قوي لاستضافة هذه البطولة.

مع ذلك، يواجه المغرب منافسة شديدة من الجزائر التي تسعى أيضًا لاستضافة كأس العالم تحت 17 سنة، ولذلك يتعين على المعنيين تقديم عروض مقنعة للفوز بحق استضافة هذه البطولة.

ويتطلب ذلك تحسين البنية التحتية الرياضية وتوفير الإمكانيات والخدمات اللازمة للفرق المشاركة والجماهير القادمة من مختلف أنحاء العالم.

الاحد 23 أبريل - 18:58
مصدر : nadorcity.com.