شاهدوا.. تصريحات المواطنين بالحسيمة تعكس فرحة العيد بكورنيش المدينة

شاهدوا.. تصريحات المواطنين بالحسيمة تعكس فرحة العيد بكورنيش المدينة
على غرار كافة ساكنة كافة المدن المغربية احتفل الحسيميون اليوم بعيد الفطر المبارك 2023، وسط أجواء من الفرح والسرور والبهجة بهذه المناسبة الدينية السعيدة، وقد تجلت مظاهر الفرح بسائر أحياء وشوارع المدينة، وهنا سألنا من حادثونا عبر مايكروفون "ناظورسيتي" عن الأجواء التي طبعت يوميتهم وكيف احتفلوا بهذه المناسبة وكيف قضوها.

واختلفت أجواء عيد الفطر المبارك لهذه السنة عن سابقاتها منذ كورونا، إذ يتمكن الناس من تأدية شعيرة صلاة العيد صباحا بالمصليات وهنا رصدت عدسة الموقع حلول ما يناهز 14 ألف مواطن بالمصليات، قبل أن يلتحقوا بعائلاتهم من أجل إتمام تهاني العيد وإكمال نيل الأجر عند الله عز وجل.

ومنذ مساء اليوم، حج سكان الحسيمة الى كورنيش المدينة وعلى جنبات ووسط ساحة محمد السادس، لقضاء أوقات ممتعة مع العائلة والأحباب والأصدقاء وتكوين فرصة لتبادل التهاني بهاته المناسبة السعيدة، وقد انتقل طاقم ناظورسيتي الى كورنيش المدينة ليعد استطلاعا ســرَد فيه المواطنون ملخص أجواء العيد التي قضوها طيلة النهار.

وقبل المساء بسويعات، بدت مدينة الحسيمة، بعد أداء صلاة عيد الفطر، خاوية على عروشها، بعدما عاد جميع المواطنين إلى منازلهم للاحتفال بهذه المناسبة السعيدة رفقة أسرهم وعائلاتهم، فيما فرغت الشوارع والأزقة من السكان وأغلقت جميع المحلات والدكاكين أبوابها.

وغالبا ما يسود الفراغ والركود شوارع مدينة الحسيمة خلال عيد الفطر، وذلك على غرار أغلب المدن المغربية، في وقت تستعيد فيه الفضاءات والساحات والمقاهي حركيتها بعد العصر.

إلا أن الساحة المذكورة وكورنيش المدينة بطوله احتضنا أعدادا غفيرة من الأفراد والأسر مساء بعد خروجهم في جو يظهر البهجة والسرور.

الاحد 23 أبريل - 13:07



مصدر : nadorcity.com.