مطاردة مثيرة تسفر عن تفكيك شبكة لتهريب المخدرات بين المغرب وإسبانيا

مطاردة مثيرة تسفر عن تفكيك شبكة لتهريب المخدرات بين المغرب وإسبانيا
فككت عناصر تابعة للحرس المدني الإسباني، شبكة لتهريب الحشيش من المغرب إلى مقاطعة قادس بالجنوب الإسباني، باستخدام أسطول من الزاورق السريعة، وأسفرت هذه العملية عن اعتقال متهمين غالبيتهم من سكان الجزيرة الخضراء ولا لينيا ولديهم سجلات جنائية في تهريب المخدرات.

وجرت أطوار العملية التي نفذها الحرس المدني، اليوم الجمعة، في مصبات الأنهار بمنطقة تشايكلانا دي لا فرونتيرا، والتي تعتبر المركز الأكثر نشاطا للتهريب الدولي للمخدرات بين ضفتي المضيق، وتم اعتقال عدد من الموقوفين متلبسين بتزويد مهربي المخدرات بالوقود ، وفق موقع “لافوز ديجيتال” الإسباني.

ورصدت دورية تابعة للحرس المدني قاربا سريعا، من على بعد 5 أميال من قلعة سانكتي بيتري، ثم اقترب منه قارب ترفيهي بشكل مشبوه تحت أنظار عناصر الحرس المدني، الذين كانوا يراقبونهم من بعيد، لتنطلق فصول مطاردة بحرية مثيرة بين الطرفين، وعلى الرغم من التحذيرات المتكررة من الضباط، حاول المشتبه بهم الفرار بسرعة عالية. واستمرت المطاردة بضع دقائق قبل أن يتمكن ضباط الحرس من اعتراضهم.

وأفادت تقارير إعلامية في إسبانيا، أن عملية تتبع ورصد قامت بها عدة فرق أمنية متخصصة لهذه الشبكة الناشطة في التهريب الدولي للمخدرات إنطلاقا من شمال المغرب الى مدن الجنوب الإسباني وعبرها الى دول أوروبية أخرى . ومكنت العملية -بحسب المصدر ذاته- من حجز كمية مهمة من الحشيش ومصادرة سبعة قوارب.

هذا، وقبل أيام، وفي سياق ذي صلة، نقلت وسائل إعلام إسبانية، أن عناصر الشرطة قامت باعتقال مهاجران مغاربيان في سان سيباستيان، وذلك لتورطهما في تهريب المخدرات ولارتباطهما بجماعة إجرامية.

وذكرت المصادر الإعلامية ذاتها، أنه بالإضافة إلى المواطنين المغربيين، فقد تمكنت عناصر الشرطة الإسبانية، من إلقاء القبض على شخص ثالث إسباني لنفس التهم.

وأوردت المصادر، أن الموقوفين الثلاثة، قاموا بتهريب الحشيش من مالغا إلى أوياتسون (جيبوثكوا)، على متن سيارات قاموا باستئجارها لهذا الغرض.

السبت 22 أبريل - 00:50
مصدر : nadorcity.com.