صور.. المسجد المركزي بالعروي يشهد تنظيم مسابقة قرآنية تحت إشراف المجلس العلمي

صور.. المسجد المركزي بالعروي يشهد تنظيم مسابقة قرآنية تحت إشراف المجلس العلمي
بمناسبة شهر رمضان المبارك شهد المسجد المركزي بالعروي مسابقة قرآنية رمضانية لفائدة تلاميذ كتاتيب العروي التي نظمها المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور والمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بالناظور، والوحدة الإدارية لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين بالناظور، بعد عصر يوم الأربعاء رمضان 1444 موافق 19 أبريل 2023م.

وشارك فيها نخبة من تلاميذ كتاب السلام، وكتاب الهدى، وكتاب أبي عمرو الداني، وبلغ عدد المشاركين 28 تلميذا وتلميذة، وسير المسابقة الأستاذ محمد اليعقوبي، وترأس لجنة المسابقة الإمام السي محمد عيدون، ومعه الأئمة السي عبد السلام الصحراوي والسي بلال القاضي والسي هشام القدوري، وبعد المداولات توج ثلاثة من التلاميذ، على رأسهم وفاء التنوتي.

وتم تكريم جميع الأطفال المشاركين بعيد المسابقة تشجيعا لهم للسير على المنوال.

وقبيل صلاة العشاء من اليوم نفسه كان المصلون على موعد مع درس وعظي قدمه فضيلة الأستاذ ميمون برسول رئيس المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور، وبعد صلاة العشاء والتراويح انطلقت فعاليات الحفل القرآني التتويجي للمسابقة القرآنية مفتتحا اياها السي محمد عيدون بقراءة جماعية لما تيسر من سورة الفتح..ثم قدم الحفل المسير الأستاذ عبد اللطيف تلوان، وتناول الكلمة السيد رئيس المجلس العلمي فنوه بهذا العمل، وحفز على مزيد العناية بالقرآن الكريم، ثم تلا أعضاء لجنة التحكيم تباعا ما تيسر على مسامع الحاضرين تلاوات شنفت الأسماع وخشعت لها القلوب. ثم أعطيت الكلمة للسيد المندوب الذي شكر بدوره كل من أسهم في إقامة هذا الحفل ولاسيما لجنة المسجد المركزي واللجان الساهرة على تسيير الكتاتيب القرآنية بالعروي.

أعقب ذلك تلاوات الحاصلين على الرتب الثلاثة الأولى من الأطفال التابعين لكتاتيب العروي القرآنية.

وجاءت فقرة التكريمات لتشمل هؤلاء الأطفال، وكذا إمام المسجد والمشفعين به، والوعاظ الذي تناوبوا على كرسي الوعظ والإرشاد به طيلة الشهر المبارك..

وختم الحفل بوجبة شاي على شرف الحضور، وبالدعاء الصالح لمولانا أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأعز أمره.

الخميس 20 أبريل - 17:50

مصدر : nadorcity.com.