شاهدوا.. مسجد أنس بن مالك بميضار يكرم أكبر مشفع سنا وينظم مسابقة دينية

شاهدوا.. مسجد أنس بن مالك بميضار يكرم أكبر مشفع سنا وينظم مسابقة دينية
نظمت جمعية أنس بن مالك بمدينة ميضار، المشرفة على تسيير مسجد أنس بن مالك ودار القرآن، ليلة أمس، حفلا دينا بهيجا إحياء لليلة السابع والعشرين من رمضان.

واستهل الحفل الذي انطلق مباشرة بعد ختم القرآن الكريم في صلاة التراويح، بإجراء مسابقة دينية، أشرف عليها كل من الواعظ الديني لدى المجلس العلمي المحلي لإقليم الدريوش، عبد الكريم أزناي، والأئمة عمر توكة وأيوب أولاد بن صبيح.

وخصصت ذات المسابقة الدينية لعموم المصلين، والتي كانت من منطلق الدروس الرمضانية التي كانت تقدم طيلة الشهر الفضيل بالمسجد قبل صلاة العشاء والتراويح.

وبعد المسابقة الدينية قامت جمعية أنس بن مالك بتكريم أكبر مشفع سنا، والبالغ من العمر 83 سنة، حيث كان يقيم صلاة العشاء والتراويح بالمسجد منذ انطلاق شهر رمضان، كما تم تكريم أهل القرآن وحملته من رواد وطلبة دار القرآن التابعة للمسجد.

واستفاد من التكريم فتاة ختمت كتاب الله في دار القرآن حفظا كاملا، كما تم تكريم والديها، عبر تسليمهم هدايا ومكافئة مالية، كما تم تكريم فتاة يقل عمرها عن 20 سنة وحافظة لأكبر عدد من سور القرآن الكريم، بالإضافة لسيدة يفوق عمرها 50 سنة، وتواظب على الحضور لدار القرآن لحفظ كتاب الله.

وتم أيضا خلال ذات البرنامج التكريمي تكريم سيدة متزوجة وتواظب على الحضور لدار القرآن، وسيدة أخرى حافظة لـ40 حزب، كما قامت الجمعية في الختام بتكريم الأستاذة المشرفة على تحفيظ القرآن الكريم للنساء، والطفل محمد عبكار البالغ 11 سنة والذي أم المصلين بالسمجد، بالإضافة لقائد المقاطعة الحضرية الثانية بالمدينة.

وفي الختام رفع الأستاذ عبد الحكيم أزناي الدعاء لأمير المؤمنين نصره الله ولجميع الحاضرين وللمسلمين أجمعين، قبل أن يتم دعوة الجميع لحفل العشاء الذي أقامته الجمعية لعموم المصلين برحاب المسجد.

الخميس 20 أبريل - 12:51



مصدر : nadorcity.com.