رئيس الحكومة الإسبانية يتحدث عن أهمية علاقة بلاده بالمغرب.. وزيارة أخرى مرتقبة إلى الرباط

رئيس الحكومة الإسبانية يتحدث عن أهمية علاقة بلاده بالمغرب.. وزيارة أخرى مرتقبة إلى الرباط
ذكرت صحف إسبانية أن زيارة رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز إلى المغرب لا تزال غير مؤكدة وليست لديهم موعد محدد، على الأقل قبل 28 مايو المقبل، بسبب الأجندة المكثفة للانتخابات الجهوية والبلدية الإسبانية.

ولم يتم تحديد موعد لزيارة سانشيز للمغرب حتى الآن، على الرغم من اقتراح الحكومة المغربية لتحضيرها في الأسابيع أو الشهور القليلة المقبلة.

ويهدف الملك المغربي إلى تعزيز الشراكة الاستراتيجية الثنائية الممتازة بين البلدين من خلال زيارة سانشيز إلى المغرب.

وكان رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، قد أكد أن المغرب هو بلد صديق وحليف أساسي لأمن وتنمية إسبانيا الاقتصادية، وبوابتها نحو إفريقيا، مشيرًا إلى أن التعاون الثنائي بين البلدين يزدهر في العديد من المجالات، بما في ذلك الهجرة والتجارة والنقل.

وأضاف أن الخطوط البحرية والجوية بين البلدين استؤنفت وتم تنظيم عمليات دخول ناجحة، كما تم استئناف المناقشات لاستعادة الخط البحري طرفاية- فويرتيفنتورا.

وأشار إلى أن التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين يتزايد، إذ اقترب مستوى الصادرات بينهما من 12 مليار يورو في عام 2022.

وفي ختام كلمته، أعرب رئيس الحكومة الإسبانية عن تفاؤله بشأن مستقبل العلاقات بين البلدين، مؤكدا على أهمية التعاون الثنائي في مجالات متعددة مثل الاقتصاد والأمن والهجرة وغيرها، مشددا على أن إسبانيا تشعر بالتزام بالشراكة الاستراتيجية مع المغرب وترغب في تعزيزها وتطويرها في المستقبل.

الاربعاء 19 أبريل - 15:26
مصدر : nadorcity.com.