المعارضة تتهم بعض الشركات بالغش وتقليل وزن أسطوانات الغاز "بوطاغاز"

المعارضة تتهم بعض الشركات بالغش وتقليل وزن أسطوانات الغاز "بوطاغاز"
عاد الجدل مجددا حول موضوع الغاز، وتحديدًا فيما يتعلق بتكلفة قارورة غاز البوتان "بوطاغاز". فبينما تتوقف السلطات الحكومية عن تكرار أنه لن يكون هناك زيادة في سعر الغاز، يرى بعض نواب البرلمان أن القطاع يعرف خللا ينبغي معالجته.

وقام رئيس مجموعة نواب الحركة الشعبية (MP) في الغرفة الأولى للبرلمان، ادريس السنتيسي، بتقديم سؤال شفوي إلى الحكومة، حيث اتهم بعض الشركات بالغش، حسب ما ذكره موقع "الأخبار" اليوم.

وفقًا لـ ادريس السنتيسي، قام بعض المشغلين بتقليل عدد لترات الغاز في الأسطوانات مع الحفاظ على نفس السعر. كما تطرق النائب إلى عملية نقل الوقود، من الاستيراد إلى التسويق، مرورًا بالرقابة.

وتحدى النائب البرلماني، الحكومة بشأن مسألة تخزين الديزل في مناطق معينة، قائلا إن صيغة التخزين الإقليمية هذه تعزز عدم المساواة.

كما استنكر ادريس السنتيسي خلط الماء بالديزل في بعض المحطات. وبشأن هذا الموضوع رد الوزير المشرف بالتأكيد على أن المحروقات التي تم تسويقها من قبل محطتي خدمة في جهة الدار البيضاء والتي لا تتوافق مع المعايير الدولية، بحسب نتائج التحليلات التي أجريت على العينات المأخوذة في هذه المحطات من قبل المختبر الوطني للطاقة والمناجم، فإن القضية معروضة على المحاكم.

من جهته أشاد رئيس الاتحاد الوطني لأصحاب وتجار ومديري محطات الخدمة بالمغرب جمال زريقيم بعمل الدائرة الرقابية والتحقيقات التي تقوم بها الأجهزة الأمنية المختلفة لمكافحة هذه الظاهرة. وأدت هذه التحقيقات إلى إلقاء القبض على 18 شخصًا في الجهة الشرقية لتورطهم في قضايا احتيال وتهريب.

الاربعاء 19 أبريل - 02:35
مصدر : nadorcity.com.