"المرسبون في امتحان المحاماة".. نقل شابة مضربة عن الطعام في حالة حرجة للمستشفى

"المرسبون في امتحان المحاماة".. نقل شابة مضربة عن الطعام في حالة حرجة للمستشفى
يخوض عدد من الراسبين في امتحان المحاماة المثير للجدل، منذ الجمعة الماضية، في إضراب عن الطعام.

وأعلن هؤلاء خوضهم لاضرابهم عن الطعام داخل مقر حزب فيدرالية اليسار، احتجاجا على ما وصفوه بتماطل الوزارة الوصية في الوفاء بوعودها لحل هذا الملف”.

وأكد هؤاء “الراسبون في المباراة” على امتناعهم عن الأكل، واكتفائهم بشرب كأس من الماء في فترة الفطور والسحور.

وفي ذات السياق، تدهور الوضع الصحي لإحدى المشاركات في الإضراب، قبل أن يجري نقلها في وضع صحي حرج مساء أمس الأحد على متن سيارة إسعاف لتلقي العلاجات اللازمة بالمستشفى.

ودعا عدد من النشطاء المدنيين، الشباب المضربين الى تحكيم العقل وتعليق إضرابهم عن الطعام مع محاولة إيجاد حلول لمطالبهم وملفهم بطرق أخرى.

كما طالب النشطاء في غير ما مناسبة، وزارة العدل، بالتدخل العاجل للاستجابة لمطالب المضربين وإنقاذ حياتهم.

وأكد أمين نصر الله سابقا، وهو عضو تنسيقية مرسبي امتحان الأهلية لولوج مهنة المحاماة، في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، أنه سيعود لخوض الإضراب المفتوح عن الطعام خلال شهر رمضان مع عدم التراجع عن الخطوة إلى الموت.

وأفاد نصر الله، أن "أي محاولة للتضييق علينا في أي مقر سيكون الجواب عليها هو إضرام الحريق في أنفسنا في قلب العاصمة.

وتجدر الإشارة، إلى أن وزارة العدل أكدت في بلاغ لها، أن مطلب إلغاء نتائج الامتحان يبقى غير ذي أساس، وقد سبق لبعض المترشحين الراسبين في الامتحان أن رفعوا عدة دعاوى في الموضوع، وصدرت بشأنها عدة أحكام قضائية، بعضها بعدم القبول، والبعض الآخر برفض الطلب

وأعلنت وزارة العدل، اعتزامها تنظيم امتحان جديد لولوج مهنة المحاماة في غضون السنة المقبلة، وذلك بعد أيام قليلة من استئناف الوزارة لجلسات الحوار مع التنسيقية الوطنية لمرسبي امتحان الاهلية لمزاولة المحاماة..

وأوضح بلاغ لقطاع الوصي، أن الأخيرة تتبعت مجموعة من ردود الأفعال التي واكبت نتائج الاختبار الكتابي لامتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة المنظم بتاريخ 4 دجنبر 2022، وحرصت على تحمل مسؤوليتها الكاملة في التفاعل مع تساؤلات المؤسسات الدستورية، واستمرت الوزارة في التفاعل الإيجابي مع بعض الراسبين تقديرا من الوزارة لأهمية التواصل.

الثلاثاء 18 أبريل - 12:37
مصدر : nadorcity.com.