تهشيم رأس قائد على يد "سودور" يجر الأخير للإعتقال

تهشيم رأس قائد على يد "سودور" يجر الأخير للإعتقال
أقدم يوم أمس السبت، مواطن يمتهن مهنة اللحامة “سودور” على الإعتداء على رجل سلطة برتبة قائد، وذلك بلكمه على مستوى الرأس والوجه.

ووفق مصادر محلية، فقد قام المواطن بالإعتداء على قائد ملحقة "مشور القصبة" على خلفية ضبطه لـ ”إضافات” في البناء غير قانونية وإضافة بناء عشوائي بسطح رياض بـ "درب البغالة القصبة" بمراكش يتكون من بناء حديدي.

وفور علم رجال الأمن بالواقعة، حلوا بعين المكان للتحقيق في ملابساتها، وجرى اعتقال الجاني مع نقل المصاب صوب مستعجلات المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

واقعة مثيلة بالحسيمة قبل أسبع، حيث قامت عناصر الضابطة القضائية بإمزورن مباشرة بعد توصلها بشكاية من طرف قائد الملحقة الإدارية الأولى لباشوية إمزورن ضد ثلاثة أشخاص يتهمهم بعرقلة عمله أثناء وقوفه على أشغال بناء غير قانونية يقوم بها المشتكى بهم، (قامت) باعتقالهم ووضع أحدهم تحت تدابير الحراسة النظرية قبل عرضهم على أنظار النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة.

ووفق مصادر مطلعة من عين المكان يومها، فوقائع القضية ابتدأت بعد أن حل قائد المقاطعة الإدارية الأولى بإمزورن لمعاينة أشغال بناء جارية بمنطقة النكور والتي تبين بعدها للقائد أن الأعمال "غير قانونية".

هذا وحسب ما تم رصده من وقائع من طرف السلطات المحلية فقد أقدم القائمون بعمليات البناء على تجاهل توجيهات القائد الذي أمر بإيقاف أشغال البناء وشرع في تحرير مخالفة في الموضوع، قبل أن يقوم أحدهم -حسب ذات المصادر- بسبه وشتمه، وهو ما حذا بقائد المنطقة بمغادرة المكان وتسجيل شكاية في الموضوع.

الثلاثاء 18 أبريل - 01:03
مصدر : nadorcity.com.