شاهدوا.. إقفال الطريق المؤدية للحسني وانطلاق إصلاحها أخيرا

شاهدوا.. إقفال الطريق المؤدية للحسني وانطلاق إصلاحها أخيرا
بعد إثارة زوبعة من الإنتقادات والسخط العارم من طرف المواطنين وطيلة أسابيع وأشهر من إلحاق أضرار جسيمة بالطريق امؤدية إلى مستشفى الحسني، انطلقت أشغال ورش لترقيع وتعبيد ذات المنطقة المنكوبة، مع إقفالها كورش أشغال عمومية.

وتظهر صور حصدتها عدسة الموقع، بدء تزفيت الخطوط المحفورة على ذات الطريق، وملئها بالاسفلت هنا وهناك على طول الشريط الذي يعتبر المسلك الوحيد لسيارات الإسعاف من الناظور.

وعلى النقيض من مدلول كلمة "إصلاح" جرى تخريب الطريق المؤدية إلى مستشفى الحسني بالناظور بشكل يومئ كأن حرب أوكرانيا تم نقلها على ذات الطريق.. بعد ترك المارة تعاني الويلات لعبورها.

وبقيت المنطقة المذكورة منكوبة متحولة إلى خراب منذ أسابيع طوال من انتهاء أشغال سابقة أسفلها، ركام من الحصى، مشتت بين حفر.. والقليل من بقايا إسفلت، تتنافس العربات على تجاوزها، ويصعب على السيارات المرور عبرها بسهولة.

وتستمر عدسة الموقع في رصد طرقات عدة تعرضت للتخريب من طرف مقاولات مكلفة بتمرير شبكات للصرف الصحي أو الكهرباء أو الماء الشروب أو الإتصال، ففي باصو مثلا، أحدثت أوراش تمرير شبكة ما.. (أحدثت) نفس المظاهر من الدمار وتم تركها لأجل غير مسمى دون إصلاح تشكل اختناقا مروريا غير منقطع على مدار الساعة.

وعملت مصالح جماعة الناظور على اقتلاع عدد من مطبات السرعة في عدد من طرقات الناظور (عاريض على سبيل المثال) محدثة فوضى وحفرا على الطرقات دون إصلاحها البتة.

الاثنين 17 أبريل - 17:55



مصدر : nadorcity.com.