معرض الرسول صلى الله عليه وسلم في المغرب يستقطب أكثر من مليون زائر

معرض الرسول صلى الله عليه وسلم في المغرب يستقطب أكثر من مليون زائر
تجاوز معرض "سيرة الرسول"، الذي يستضيفه حاليا مقر الإيسيسكو بالرباط، حاجز المليون زائر. وبحسب الإيسيسكو، شهد المعرض والمتحف تدفقا كبيرا من جميع الفئات العمرية من المواطنين المغاربة والمقيمين وزوار المملكة المغربية.

وأشارت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) على موقعها الإلكتروني إلى أنه في أقل من خمسة أشهر، استقبل المعرض والمتحف الدولي لسيرة الرسول والحضارة الإسلامية أكثر من مليون و 200 ألف زائر.

ويأتي الحدث الذي افتتحه الأمير مولاي الحسن في 28 نوفمبر 2022، ويستضيفه المقر الرئيسي لهذه المنظمة في الرباط، في إطار شراكة مع رابطة العالم الإسلامي ورابطة العلماء المحمدية، تحت رعاية الملك محمد السادس.

وتعتبر هذه هي النسخة الأولى من معارض "سيرة الرسول" التي تنظم خارج المملكة العربية السعودية.

ويهدف المعرض إلى نشر قيم الإسلام من عدل وسلام ورحمة وتسامح وتعايش واعتدال، استناداً إلى القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة والتاريخ الإسلامي، باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية في العرض.

كما أعلنت المنظمة على موقعها الإلكتروني العودة إلى جدول الزيارة المعتاد قبل الشهر الكريم وذلك بعد أسبوع من عطلة عيد الفطر المبارك التي ستبدأ يوم الاثنين 17 أبريل.

وسيعيد المعرض والمتحف فتح أبوابهما للجمهور اعتبارًا من يوم الثلاثاء 25 أبريل 2023. ويمكن حجز التذاكر من الموقع الالكتروني للمعرض مجانا.

الاحد 16 أبريل - 15:56
مصدر : nadorcity.com.