اسبانيا تشيد بفضل الأمن المغربي في التصدي لمحاولة اقتحام المدينة المحتلة أمس

اسبانيا تشيد بفضل الأمن المغربي في التصدي لمحاولة اقتحام المدينة المحتلة أمس
أكد وزير داخلية اسبانيا، فرناندو غراندي-مارلسكا، على أهمية التعاون الذي يجمع بلاده مع المغرب في مجال مكافحة الهجرة غير النظامية والاتجار بالبشر.

تصريحات المسؤول الحكومي الإسباني، التي نقلتها وكالة الأنباء الاسبانية “إيفي”، جاءت عقب تصدي القوات المغربية لمحاولة اقتحام السياج الحدودي لمدينة سبتة المحتلة، نفذها ازيد من 150 مهاجر غير نظامي

وأبرز الوزير الإسباني، فعالية التدخل الذي قامت به قوات الأمن العمومية المغربية أمام محاولة الاقتحام العنيفة، لافتا إلى أن “الأمن الاسباني لم يضطر إلى التدخل”

وأكد الوزير الإسباني غراندي-مارلسكا على اهمية التعاون مع المغرب في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية وخاصة مع شبكات التي تنشط في البشر.

وحدثت محاولة الاقتحام في حوالي الساعة 06:00 من صباح الجمعة، واضطرت معها السلطات الاسبانية؛ إلى إغلاق المنافذ الحدودية المؤقتة بمعبر باب سبتة، ونشر وحدات الحرس المدني البرية والبحرية.

وقامت المجموعة التي فاق تعدادها الـ 150 مهاجرا، بمحاولة الدخول من منطقة وسط المنطقة العازلة الممتدة على مسافة 8.2 كيلومتر، دون أن يتمكن أي منهم من الاقتراب من السياج الحدودي الذي يبلغ ارتفاعه 10 أمتار.

السبت 15 أبريل - 17:48
مصدر : nadorcity.com.