مسابقة لتحفيظ القرآن الكريم بقاسيطة

مسابقة لتحفيظ القرآن الكريم بقاسيطة
في إطار الأنشطة التي شهدتها مختلف مساجد إقليم الدريوش بمناسبة شهر رمضان المبارك؛ و ربطاً لناشئة الإقليم بكتاب الله تعالى؛ نظمت مدرسة أنس بن مالك لتحفيظ القرآن الكريم بقاسيطة؛ و بتنسيق مع المجلس العلمي المحلي لإقليم الدريوش والمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية ؛ والوحدة الإدارية الإقليمية لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الإجتماعية للقيمين الدينيين بالدريوش؛ مسابقة نهائية في حفظ وتجويد القرآن الكريم للذكور والاناث؛ إضافة إلى مسابقة خاصة بالنساء المستفيدات من برنامج محو الأمية بمساجد الإقليم؛ وذلك يوم الثلاثاء 20رمضان 1444ه الموافق 11ابريل 2023م بالمسجد المركزي بقاسيطة.

وقد أشرف على تأطير هذه المسابقة القرآنية ثلة من الأساتذة أعضاء المجلس العلمي المحلي للدريوش؛ والأئمة المرشدين والمرشدات.

و قد جاءت هذه المسابقة النهائية بعد مسابقة إقصائية؛ جرت يوم الأحد 18 رمضان؛ شارك فيها ما يزيد عن 120 مشارك ومشاركة؛ تأهل منهم 11 قارئا وقارئةً.

و قد حضر هذا النشاط أعضاء المجلس العلمي المحلي بالدريوش؛ ورئيس دائرة الريف؛ وقائد قيادة اتسافت؛ والأئمة المرشدون؛ و جمع من عموم الحاضرين بالمسجد بعد صلاة التراويح.

و قد تم توزيع جوائز على الفائزين والفائزات؛ و على كل المشاركين في هذه المسابقة القرآنية الرمضانية.

و قد ختم هذا الحفل بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين الملك محمد السادس؛ ولجميع المسلمين والمسلمات.

السبت 15 أبريل - 00:45

مصدر : nadorcity.com.