الوكالة الحضرية للناظور الدريوش جرسيف تنظم يوما دراسيا حول مذكرة السلامة والنجاعة الطاقية

الوكالة الحضرية للناظور الدريوش جرسيف تنظم يوما دراسيا حول مذكرة السلامة والنجاعة الطاقية
نظمت الوكالة الحضرية للناظور – الدريوش – جرسيف، يوم أمس الخميس 13 أبريل 2023، يوما دراسيا حول موضوع مذكرة السلامة والنجاعة الطاقية، بقاعة الاجتماعات بمقر عمالة إقليم الناظور.

وقامت الوكالة الحضرية للناظور – الدريوش –جرسيف، بتنظيم هذا اليوم الدراسي، بتنسيق مع مصالح عمالة إقليم الناظور.

وجاء هذا اليوم الدراسي، في إطار مواكبة المستجدات القانونية التي تؤطر ميدان التعمير والبناء، وكذا من أجل إشراك الفاعلين في تأطير عمليات البناء مواصلة الانفتاح على الجماعات الترابية والمهنيين، بهدف توحيد الرؤى بخصوص كيفية التعامل مع المستجدات القانونية التي تتعلق بمساطر وإجراءات دراسة مشاريع البناء وإحداث التجزئات العقارية والمجموعات السكنية.

وعرف اللقاء، حضور الكاتب العام لعمالة إقليم الناظور، ومدير الوكالة الحضرية والمهندسين المعماريين.

كما شارك في هذا اللقاء التواصلي، المكلفين بالتعمير بالجماعات الترابية لكل من عمالات أقاليم الناظور والدريوش وجرسيف، بالإضافة إلى أطر المؤسسة المذكورة.

وتم فتح باب النقاش، بعدما ألقى كل من الكاتب العام لعمالة إقليم الناظور ومدير الوكالة الحضرية لكلمتهما، وإلقاء العرض من طرف مكتب الدراسات، حيث كان هناك تفاعل كبير من قبل الحاضرين من خلال تبادل الأفكار والآراء، لا سيما المستجدات التي جاء بها ضابط البناء العام المحدد لقواعد الوقاية من أخطار الحريق والهلع في البنايات.

وتم خلال اللقاء المذكور الذي كان فرصة للوقوف على أهم المستجدات القانونية التي ترتبط بالنجاعة الطاقية ومذكرة السلامة، بسط وجهات نظر المتدخلين، وذلك من خلال قراءة جماعية لضوابط البناء المؤطرة للموضوع.

هذا، وانتهى هذا اللقاء التواصلي بتقديم مقترحات وتوصيات من شأنها أن تساهم في التنزيل السليم والجيد للقوانين السالف ذكرها.

الجمعة 14 أبريل - 15:07



مصدر : nadorcity.com.