السبت.. إعلان عن قطع الكهرباء في هذه المناطق بالناظور

السبت.. إعلان عن قطع الكهرباء في هذه المناطق بالناظور
أعلنت الوكالة الإقليمية للخدمات للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بالناظور، إلى كافة زبنائها بالإقليم، أنه من أجل أعمال الصيانة العامة للتوزيع، سيتم قطع التيار الكهربائي يوم السبت المقبل السبت 15 أبريل الجاري.

وحسب إعلان للوكالة، اتوصلت "ناظورسيتي" بنسخة منه، فإن انقطاع الكهرباء يوم السبت ستشهده أحياء:

وسيدوم الإنقطاع من الساعة الثامنة صباحا إلى غاية الثالثة بعد زوال نفس اليوم.

وفي سياق آخر ذي صلة، علقت الحكومة في فبراير الماضي على ما يتم تداوله مؤخرا بخصوص الزيادة في أسعار الكهرباء، حيث نفت اتجاهها إلى الزيادة في أسعار هذه المادة.

وأكد مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، والوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، أن الحكومة لا تعتزم الرفع من أسعار الكهرباء.

كما أورد بايتاس، في ندوة صحفية أعقبت انعقاد مجلس حكومي، أن الكهرباء يعد مادة حيوية، ولديه أهمية كبيرة لدى المواطنين.

وتابع المتحدث ذاته، أن قطاع توزيع الكهرباء والماء الصالح للشرب، يستوجب تقنينه، وذلك لما يشهده هذا الأخير من فوضى.

كما لفت المسؤول الحكومي، إلى الجدل المثار حول “الشركات الجهوية المتعددة الخدمات”، مبرزا، أن هذا القانون سيخول الشركات المذكورة من تدبير قطاع لكهرباء والماء وكذا توزيعه، بالإضافة إلى تطهير السائل.

وسجل المصدر، أن مشروع القانون الذي صادقت عليه الحكومة، والذي يتعلق بهذه الشركات سيجري عرضه على اللجان البرلمانية المختصة في مجلس النواب وكذا مجلس المستشارين، وذلك لإعادة قراءته ودراسة احتمالاته ومدى مخالفته للدستور وقانون الجماعات الترابية.

يشار إلى أن، النقابة الوطنية لمستخدمي المكتب الوطني للماء الصالح للشرب، قطاع الماء، عبرت عن رفضها اعتزام الحكومة إحداث شركات خاصة تتولى تدبير قطاع الماء والكهرباء.

الجمعة 14 أبريل - 15:07
مصدر : nadorcity.com.