الحكومة تعلن إعفاء هذه المواد من TVA لخفض الأسعار

الحكومة تعلن  إعفاء هذه المواد من TVA لخفض الأسعار
قال رئيس الحكومة، أن ارتفاع أسعار المواد الفلاحية يعود بالأساس إلى توالي سنوات الجفاف التي يعرفها المغرب، و ارتفاع أسعار المدخلات الفلاحية المستوردة خصوصا الحيوانات الحية، ومنتجات تكاثر النباتات وحمايتها.

و نوه عزيز أخنوش، في بداية مجلس الحكومة اليوم الخميس، بالإنخراط الذي عبر عنه المهنيون في الاجتماعات التي عقدتها معهم الحكومة، بهدف السهر على التموين المستمر للسوق الوطنية بالمنتجات الفلاحية وكذا الحرص على الحفاظ على توازن سلاسل الإنتاج لضمان وفرة المنتوجات، والتخفيف من ارتفاع أسعارها على المواطنين.

و أكد عزيز أخنوش، على أن الحكومة ستسهر من جانبها ووفق عدد من ميكانيزمات التتبع، على خلق توازن بين التصدير وتزويد السوق الوطنية، وشدد على ان الحكومة عبأت كل امكانياتها حتى تظل سلاسل التوزيع بمنأى عن أي تدخلات غير مشروعة.

و أفاد رئيس الحكومة عيز أخنوش، أن الحكومة "تقدم اليوم حلا جديدا" أساسه إعفاء المواد الفلاحية أو المنتجات الغذائية الفلاحية من الضريبة على القيمة المضافة مشيرا الى ان مشروع المرسوم المهم الذي يهدف الى حماية السوق الوطني وضمان تموين جيد من المواد الاساسية و مواجهة تقلبات اسعار المنتجات الناتجة عن تقلص التساقطات والصعوبات المسجلة على الصعيد العالمي.

المشروع يتضمن الإعفاء الضريبي على القيمة المضافة و منتجات الحفاظ على صحة النباتات والمعدات الخاصة بتناسل النباتات والحيوانات المستوردة والمخصصة حصريا للإستعمال الفلاحي علاوة على المعدات الاخرى المخصصة للإستعمال الفلاحي بشكل حصري.

الخميس 13 أبريل - 17:52
مصدر : nadorcity.com.