تقبيل سائحة أجنبية بالمغرب يجر صانعا تقليديا إلى السجن

تقبيل سائحة أجنبية بالمغرب يجر صانعا تقليديا إلى السجن
أثار حكم صادر عن محكمة الاستئناف بطنجة حول واقعة تقبيل صانع تقليدي لسائحة أجنبية ، العديد من ردود الأفعال عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ويتابع الشخص الذي يمتهن مهنة التجارة، ويعمل في صناعة وبيع المعدات الفخارية، بتهمة تقبيل امرأة أجنبية دون موافقتها والإخلال بالحياء العام بشكل علني وفاضح بسنتين سجنا.

وتجدر الإشارة أن المتهم في عقده الرابع، اعتراف أمام هيئة المحكمة بتقبيله للأجنبية التي كانت تتردد على محله بشكل متواصل حسب قوله.

وأثار ذات الحكم الصادر في حق التاجرالمغربي العديد من المخاوف المتعلقة بمرونة الأحكام والعقوبات التخفيفية في حق المغتصبين، وتشديدها إذا ما كان الضحايا أجانب.

هذا، وأثار هذا الحكم موجة غضب واستياء في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تواترت العديد من ردود الأفعال مطالبين بإنصاف طفلة “تيفلت” ضحية الاغتصاب، معبرين عن الحكم الصادر في حق صانع الفخار بـ”الاستفزازي”.

وتجدر الإشارة، إلى أن غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالرباط كانت قد قضت الأسبوع الماضي بعقوبة حبسية لا تتجاوز العامين، في حق أفراد عصابة مكونة من ثلاثة أشخاص تورطوا في قضية اغتصاب طفلة تبلغ من العمر 12 سنة مما نتج عنه حمل.

الخميس 13 أبريل - 17:52
مصدر : nadorcity.com.