تسمم غذائي يرسل مجموعة من تلاميذ ثانوية المطار إلى المستشفى الحسني

تسمم غذائي يرسل مجموعة من تلاميذ ثانوية المطار إلى المستشفى الحسني
علمت "ناظورسيتي"، أن داخلية ثانوية المطار التقنية بالناظور، عرفت استنفارا أمنيا ليلة الأربعاء – الخميس، 12 – 13 أبريل الجاري، بسبب تعرض مجموعة من التلاميذ للتسمم.

وحسب مصدر "ناظورسيتي"، فقد تم نقل ما لا يقل عن 9 تلاميذ إلى مستعجلات المستشفى الحسني الإقليمي، إثر شعورهم بآلام على مستوى المعدة وغثيان مباشرة بعد تناولهم لوجبة العشاء حوالي الحادية مساء.

وأكد المصدر نفسه، أن إدارة المستشفى قررت الاحتفاظ بثلاثة حالات تحت المراقبة الطبية، فيما تم السماح للبقية بالمغادرة بعد استقرار حالتهم الصحية، في وقت تم الاطمئنان على هذه الحالات من طرف مدير وزارة التربية الوطنية وباشا المدينة.

وانتقلت السلطة المحلية والأمنية إلى داخلية الثانوية التقنية بالناظور، حيث تم فتح بحث في الحادثة لتحديد ظروف وملابسات تعرض التلاميذ المذكورين للتسمم تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

من جهة ثانية، أخذت فرقة الشرطة العلمية عينات من الوجبة التي تناولها نزلاء الداخلية المذكورة من أجل إخضاعها للتحاليل المخبرية اللازمة لتأكيد ما إن كانت هي السبب المباشر الذي أدى إلى تعرض التلاميذ للتسمم.

إلى ذلك، يرتقب أن تحل لجنة ممثلة للمصالح مكتب السلامة الصحية ووزارة الصحة ومصلحة حفظ الصحة ومديرية وزارة التربية الوطنية بالمؤسسة مكان الحادثة لمباشرة مساطر البحث الإداري.

الخميس 13 أبريل - 01:45
مصدر : nadorcity.com.