شاهدوا.. حفر كبيرة في طرق وأزقة الحسيمة تثير استياء المواطنين

شاهدوا.. حفر كبيرة في طرق وأزقة الحسيمة تثير استياء المواطنين
أثارت الحالة المزرية لبعض الطرق والازقة في الحسيمة، استياء المواطنين الذين عبروا عن خيبة أملهم بسبب عجز المجالس المحلية عن القيام بدورها في ترميم هذه الطرق.

ورصدت كاميرا "ناظورسيتي"، أحد نماذج هذه الطرق المتهالكة، في حي مرموشة أحد أكبر الأحياء في مدينة الحسيمة، الذي يؤدي إلى أحياء "أفازار" و"تيغانيمين" و"سيدي عابد".

وتؤثر حالة الطرق السيئة على الساكنة والزوار، ما يتسبب في أعطال في السيارات، كما يهدد سلامة السائقين ومرافقيهم.

واكد مجموعة من سائقي السيارات عن غضبهم بسبب حالة الطريق، مشيرين إلى أن رداءتها ترفع من كلفة صيانة السيارة نظرا لتسبب الحفر في الأعطال وظهور المشاكل الفنية، ناهيك عن خطورة السياقة في هكذا أوضاع.

ولا يعتبر حي مرموشة استثناء في الحسيمة، حيث يؤكد مواطنون أن هذا وضع العديد من أحياء المدينة على غرار سيدي عابد، تيغانيمين، وأفازار، بعد أن تخلى المسؤولون المحليون والإقليميون والجهويون عن مسؤولياتهم تجاه المواطنين والساكنة.

وعبر مجموعة من المواطنين الذين التقت بهم "ناظورسيتي" عن خيبة املهم بسبب حالة البنية التحتية في مدينتهم، وتدهور وضع احياءها على جميع المستويات، ما يعزز مستويات عدم الثقة بين المسؤول والمواطن.

ودعت ساكنة حي مرموشة، وكذا المارة من هذه الطريق، مسؤولي المدينة والجهة بصفة عامة، بالالتفات إلى الأحياء الناقصة التجهيز من أجل إعادة تهيئتها بما يرقى إلى مستوى تطلعات المواطنين.

الاربعاء 12 أبريل - 17:46



مصدر : nadorcity.com.