شاهدوا.. هل تباع الأبقار البرازيلية في الناظور.. ورأي الساكنة في لحومها؟

شاهدوا.. هل تباع الأبقار البرازيلية في الناظور.. ورأي الساكنة في لحومها؟
أثار استيراد أبقار الذبح البرازيلية، جدلا كبيرا في المغرب والناظور، حيث أثار شكلها الغريب مخاوف لدى بعض المواطنين من جودة لحومها، ما دفعنا في "ناظورسيتي" إلى استفسار مهنيو اللحوم حول دخول هذه السلالة إلى المدينة، وكذا رصد آراء المواطنين بخصوص استهلاكها.

وأكد تجار السوق المركزي بالناظور، أنه لا يمكن الحكم على جودة لحوم الأبقار البرازيلية لأنها لم تدخل إلى المنطقة بعد، حيث لازال السوق المحلي يتزود باللحوم العادية كما جرت العادة.

وأشاروا إلى أن الأعلاف وطريقة تربية الأبقار هي التي تأثر على جودة اللحوم، منوهين إلى أن البرازيل تمتلك سلالات ذات جودة عالية سعرها مرتفع، وأخرى ذات جودة أقل سعرها منخفض.

ونوهوا إلى أن الأبقار التي يتم تسمينها بالأعلاف الطبيعية تكون جودة لحومها جيدة، في حين أن تلك التي تمنح لها أعلاف ومواد كيماوية تكون جودتها ضعيفة، وقد يكون ضرر في استهلاكها.

وتعليقا على أشكال الأبقار البرازيلية، الذي أثار استغراب عدد من المواطنين، أوضح مهنيو اللحوم أنه لا علاقة للشكل بالجودة، مشيرين إلى أن عدد من الدول العربية تستعمل هذه اللحوم مثل الإمارات وقطر والمملكة العربية السعودية.

وأوضح تجار اللحوم بالسوق المركزي، أن الأبقار البرازيلية لم تدخل بعد إلى أسواق الناظور والحسيمة وباقي أسواق المنطقة، حيث لازال يقتصر وجودها على بعض المدن المغربية فقط.

من جانبهم أكد مواطنون أنهم لا يريدون استهلاك اللحوم البرازيلية بسبب ثقتهم في جودة المنتوج المحلي، واعتيادهم عليه، مؤكدين أنها من أجود اللحوم، كما أن تربيتها تكون بشكل طبيعي.

الاربعاء 12 أبريل - 17:46

مصدر : nadorcity.com.