لقجع يكشف مستجدات مشروع الحماية الاجتماعية والتغطية الصحية

لقجع يكشف مستجدات مشروع الحماية الاجتماعية والتغطية الصحية
أكد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، أن مشروع التغطية الصحية وإصلاح الحماية الاجتماعية يسير على المسار الصحيح وفق جدول الأعمال الموضوع سلفا.

وأوضح الوزير خلال حديثه في ختام اجتماع اللجنة الاستراتيجية للحماية الاجتماعية برئاسة رئيس الحكومة عزيز أخنوش، أنه كما كان مقررا، خصصت سنتا 2021 و 2022 لإدماج جميع المواطنين في التأمين الصحي الإجباري.

وأضاف أنه في هذا السياق تم منذ دجنبر الماضي دمج المستفيدين من برنامج المساعدة الطبية (RAMED) في النظام الجديد للتغطية الصحية AMO.

وأشار إلى أن عام 2023 سيخصص لإصلاح أنظمة المساعدة لدمجها في نظام موحد مخصص لدعم تعويضات الأسرة، فيما سيتم عام 2024 تطبيق وتعميم هذا النظام، بينما سيخصص عام 2025 لإصلاح نظام التعويض عن فقدان الشغل..

وتجدر الإشارة إلى أن اجتماعات لجنة استراتيجية الحماية الاجتماعية تهدف إلى تحديد الإجراءات الرئيسية التي سيتم اعتمادها لمواصلة تنفيذ مشروع الحماية الاجتماعية وفق الجدول الزمني المخطط له.

وعقد هذا الاجتماع بحضور كل من رئيس الحكومة أخنوش ولقجع، بحضور وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت والأمين العام للحكومة محمد حجوي ومدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي حسن بوبريك.

وتعمل الحكومة على إنجاح هذه المشاريع الاجتماعية التي أطلقها الملك، من أجل معالجة المشاكل التي يعاني منها القطاع الصحي في البلاد، ومحاربة الهشاشة ضمن الفئات الأكثر فقرا.

الاربعاء 12 أبريل - 17:46
مصدر : nadorcity.com.