نقابة صيادلة الحسيمة تخوض إضرابا عاما وتصدر بلاغا في الموضوع

نقابة صيادلة الحسيمة تخوض إضرابا عاما وتصدر بلاغا في الموضوع
أصدرت النقابة الجهوية لصيادلة الحسيمة بحر هذا الأسبوع بلاغا موجها لعموم المواطنين بعد أن دعت لخوض إضراب وطني شامل يوم الخميس 13 أبريل 2023 مدته 24 ساعة، محاولة، تذكير المواطنين بحجم معاناة الصيادلة جراء هذا الإضراب الذي يأتي حسب ذات البلاغ من أجل المصلحة العليا للوطن.

وحسب البلاغ والذي اطلع ناظورسيتي على نسخة منه، فإن صيادلة الحسيمة ماضون في تنفيذ إضرابهم من أجل التعبير عن رفضهم لمحاولة المساس بعلاقة الصيدلي بالمواطن المبنية عل الثقة وذلك عبر تشويه الصيدلي عبر مغالطات وأرقام غير صحيحة وتبخيس الخدمات التي يقدمها، بالإضافة إلى رفضهم لما أسموه محاولة التغطية على الغلاء الفاحش عبر خلق نقاش مفتعل حول الصيادلة.

من جهة أخرى فقد رفع البلاغ، إلى مجموعة من المطالب التي يجب على المسؤولين العمل على تلبيتها، ومن أهمها إعفاء المواطنين من الضريبة على المرض وتخفيض أثمنة الأدوية المكلفة، ومنح الصيادلة حق استبدال الدواء وإشراكهم في كل ما يتعلق بالسياسة الدوائية.

وكانت التمثيليات النقابية الوطنية للصيادلة، قد رفضت التراجع عن الإضراب الوطني ليوم الخميس 13 أبريل 2023، وذلك بعدما لم تستطع وزارة الصحة إقناعهم بالعدول عن قرار الإضراب خلال الاجتماع الذي كان يوم أمس الخميس 06 أبريل الجاري.

وأوردت نقابات الصيادلة، في بلاغ مشترك، أن وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت الطالب تجاوب مع مداخلات ممثلي النقابات، وأبدى استعداد وزارته للعمل مع المركزيات النقابية الوطنية وفتح الحوار معها، وذلك بما يحقق مبدأ المقاربة التشاركية مع المهنيين في معالجة مختلف الإشكاليات المهنية لقطاع الصيدلة.

وتابع نفس البلاغ، أن مدير مديرية الأدوية والصيدلة، أعرب من جهته، بعد انصراف الوزير على إثر التزام حكومي، عن "جاهزية الوزارة للتعاون، بموجب توقيع محضر الاجتماع يسطر الخطوط العريضة للأوراش الإصلاحية المطلوبة لقطاع الصيدلة، مؤكدا، على أن ذلك لم يكن له تأثير على قرار الإضراب.

الاحد 9 أبريل - 21:52
مصدر : nadorcity.com.