راهب هندوسي يدعو إلى غزو مكة والاستيلاء على الكعبة لسبب غريب

راهب هندوسي يدعو إلى غزو مكة والاستيلاء على الكعبة لسبب غريب
دعا الراهب الهندوسي "ياتي ساراسواتي"، في أحد خطاباته المنشورة على مقطع فيديو، إلى غزو مكة المكرمة، والاستيلاء على الكعبة.

وبرر " ساراسواتي " هذا الطلب الغريب، بحجة أن الكعبة بنيت في مكان معبد هندوسي قديم، واعتبر أن الاستيلاء على الكعبة بعد احتلال مكة هو الطريق الوحيد لإضعاف الإسلام.

وأثار كلام الراهب غضبا واسعا في صفوف المسلمين في الهند، الذين يصل عددهم إلى نحو 170 مليون نسمة، ويشكلون مكونا مهما من مكونات المجتمع الهندي المتعدد الأديان والطوائف.

وطالب مسلمون هنود بمحاسبة الراهب، لتطاوله على مقدسات المسلمين، وتحريضه على احتلال بلد آخر، وانتهاكه كل الأعراف والمواثيق الدينية والإنسانية والحقوقية.

كما اتهم الراهب المتطرف بنشر الفتنة والشقاق في المجتمع الهندي، الذي تظهر فيه من حين لآخر، صدامات بين المسلمين والهندوس.

وأعاد هذا الخطاب النقاش على وسائل التواصل الاجتماعي في دول الخليج، حول الخطر الذي تشكله الهند على منطقته مستقبلا، بسبب الجاليات الهندية الكبيرة في هذ الدول، خصوصا الأمارات، والتي يمكن أن تصبح مبررا لتدخل الهند في شؤونها.

واستغرب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عدم قيام الحكومة السعودية إلى الآن، باستدعاء السفير الهندي للاحتجاج على مثل هذه التصريحات، ومطالبة الحكومة الهندية باتخاذ إجراءات قانونية ضد الراهب.

السبت 8 أبريل - 03:00
مصدر : nadorcity.com.