عامل الحسيمة يعلن عن حزمة تدابير صارمة لمواجهة المضاربين والمتلاعبين بالأسعار

عامل الحسيمة يعلن عن حزمة تدابير صارمة لمواجهة المضاربين والمتلاعبين بالأسعار
انعقد اليوم الجمعة 7 أبريل الجاري، بمقر عمالة إقليم الحسيمة اجتماع خصص لتدارس تدابير ضبط مستوى الأسعار خاصة بالنسبة للمنتوجات المحلية، ومحاربة كافة أشكال المضاربات التي من شأنها المس بالقدرة الشرائية للمواطنين.

وجرى الاجتماع الذي ترأسه عامل الاقليم فريد شوراق، في غرفة الاجتماعات بمقر العمالة، بحضور الكاتب العام للعمالة والسلطات المحلية والأمنية وممثلي بعض المصالح الخارجية.

وتم بالمناسبة توجيه تعليمات صارمة من طرف عامل الإقليم، للتصدي لظاهرة الاحتكار التي استفحلت، حيث يتم وضع المواد الغذائية بالمخازن السرية غير المرخصة، من أجل بيعها بعد ارتفاع سعرها.

وقد وجه عامل الإقليم خطابا شديد اللهجة للمضاربين بالأثمنة في سوق الجملة بعد ان لوحظ انخفاض في أثمنة بعض الأنواع من الخضر على الصعيد الوطني متل الطماطم والبطاطس في حين لم تعرف أسواق الحسيمة نفس منحى الانخفاض في الأسعار يخص هده الخضر، وهو ما أتار غضب العامل الذي أكد أنه تقارير اللجان تصله يوميا ويتابع الوضع شخصيا عن كثب، وسيواصل التعامل بالصرامة اللازمة مع هؤلاء التجار اللدين يسعون الى حرق جيوب المواطنين الضعفاء ودوي الدخل المحدود.

كما توعد فريد شوراق هؤلاء المضاربين بكل المتابعات القانونية وذلك لحماية القدرة الشرائية لأبناء الإقليم وحفظ كرامتهم امام هده الفئة المنعدمة الضمير التي ملأ قلوبها الجشع ولم تعد تقنع بهوامش ربح معقولة ويتحينون الفرص لزيادة أرباحهم على حساب الطبقة الفقيرة.

وخلص فريد شوراق في كلمته بالوعيد بسلك كل المساطر الإدارية لمحاسبة هؤلاء المضاربين والوقوف عند كل التجاوزات والتهربات الضريبية التي يلجؤون اليها ودلك لتنبيههم أن مصلحة وكرامة أبناء الحسيمة ة فئاتها الضعيفة فوق كل اعتبار وفوق كل من سولت له نفسه قهر واستغلال ضعف أي مواطن بهدأ الإقليم

وفي هدا الصدد، ستقوم لجن محلية بالتتبع اليومي لحالة للتموين والأثمان كما جرت العادة، وذلك على مستوى جميع الأسواق والمحلات التجارية بالإقليم لضمان التموين الجيد للأسواق بأسعار مناسبة.

وفي ما يخص حالة التموين، أكدت كل المصالح المعنية عن وفرة المواد الغذائية، خاصة أنها تشهد إقبالا كبيرا خلال شهر رمضان.

كما ستقوم اللجن المعنية بتتبع مسارات ومراحل التسويق، والعمل على تحسيس التجار باحترام الأسعار وحماية المستهلك من ارتفاعها غير المبرر.

الجمعة 7 أبريل - 22:30

مصدر : nadorcity.com.