المغرب يدين بشدة اقتحام القوات الإسرائيلية للمسجد الأقصى

المغرب يدين بشدة اقتحام القوات الإسرائيلية للمسجد الأقصى
أدانت المملكة المغربية بشدة، اقتحام القوات الاسرائيلية للمسجد الأقصى المبارك والاعتداء على المصلين وترويعهم خلال شهر رمضان المبارك.

وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الأربعاء، أن "المملكة المغربية، التي يرأس عاهلها - صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله - لجنة القدس، تؤكد على ضرورة احترام الوضع القانوني والديني والتاريخي في القدس والأماكن المقدسة والابتعاد عن الممارسات والانتهاكات التي من شأنها أن تقضي على كل فرص السلام بالمنطقة" .

وأكدت المملكة المغربية، يضيف البلاغ، "رفضها لمثل هذه الممارسات التي لن تزيد الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة إلا تعقيدا وتوترا وتقوض جهود تحقيق التهدئة وإعادة بناء الثقة".

وكانت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، أعلنت اليوم الأربعاء، أنها "ألقت القبض على أكثر من 350 شخصًا" في مواجهات عنيفة بين عشية وضحاها ضد من وصفتهم بـ "مثيري الشغب" في المسجد الأقصى بالقدس.

وفي قطاع غزة، دعت حركة حماس الإسلامية الفلسطينيين إلى "التوجه بأعداد كبيرة إلى المسجد الأقصى للدفاع عنه"، منددة بـ "الجريمة غير المسبوقة" التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية. وأطلقت صواريخ باتجاه الأراضي الإسرائيلية ليلا، مما أدى إلى رد الجيش الإسرائيلي.

ويقع المسجد الأقصى في حرم المساجد في القدس الشرقية، وهي منطقة فلسطينية تحتلها إسرائيل. وقد عاد الهدوء في الصباح إلى الموقع الذي يخضع محيطه لحراسة مشددة من قبل شرطة الاحتلال التي تقوم بمراقبة المداخل هناك.

وكانت مواجهات قد اندلعت بعد اقتحام متشددين إسرائيليين باحة المسجد، بمرافقة الشرطة الإسرائيلية.

الاربعاء 5 أبريل - 15:16
مصدر : nadorcity.com.