مطالب برلمانية بفتح تحقيق في مقاطع فيديو لكلاب وبغال مذبوحة و معدة للتسويق

مطالب برلمانية بفتح تحقيق في مقاطع فيديو لكلاب وبغال  مذبوحة و معدة للتسويق
وجهت نادية القنصوري، عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، سؤالا كتابيا لوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بخصوص تداول العديد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو لكلاب وبغال مذبوحة ومعدة لدخول الأسواق.

وطالبت القنصوري، من وزير الفلاحة، بالعمل على التحقق من حقيقة مقاطع الفيديو التي انتشرت على نطاق واسع في منصات التواصل الاجتماعي.

كما دعت، في سؤالها الكتابي، وزير الفلاحة، بوجوب معاقبة كل المتورطين، والضرب على أيدي من حديد كل من يتلاعب بجودة المنتوجات الغذائية.

وقالت نادية القنصوري، "إن مقاطع الفيديو المعنية، أثارت استياء عارما لدى المغاربة، وذلك بسبب الشك في جودة المواد الأساسية".

واستفسرت، وزير الفلاحة، عن الإجراءات التي تعتزم وزارته اتخاذها بشكل مستعجل بالتنسيق مع باقي القطاعات المعنية، بغاية التأكد من حقيقة الفيديوهات المتداولة.

كما تساءلت القنصوري، عن الإجراءات المتخذة من قبل الوزارة الوصية، من أجل الضرب على أيدي الأشخاص الذين يتلاعبون بجودة المواد الغذائية في حالة ما إذا ثبتت حقيقة هذه المقاطع.

يشار إلى أن عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، روجوا خلال الأيام الأخيرة مقاطع فيديو لكلاب وبغال مذبوحة يرجح أن تكون معدة للتسويق.

الثلاثاء 4 أبريل - 20:58
مصدر : nadorcity.com.