فيديو: الرئيس الجابوني.. محمد السادس أخي وفعل كل شيء من أجلي أثناء مرضي

فيديو: الرئيس الجابوني.. محمد السادس أخي وفعل كل شيء من أجلي أثناء مرضي
عاد الرئيس الجابوني علي بونغو للحديث عن إصابته بجلطة دماغية في أكتوبر 2018، وذلك أمام حشد من أنصاره، بعث رئيس الجابون برسالة امتنان مؤثرة إلى الملك محمد السادس لوقوفه معه في المحنة.

وفي حديثه بمناسبة الذكرى الخامسة والخمسين لتأسيس الحزب الديمقراطي الغابوني ، أماط اللثام عن بعض مما حدث بعد إصابته بجلطة أثناء وجوده في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وأشار بونغو إلى فترة النقاهة التي قضاها في المغرب للتعافي من آثار الجلطة، ولم يتوان عن شكر الملك محمد السادس الذي لعب دورًا كبيرًا في شفائه.

وقال الرئيس علي بونغو أونديمبا: "الملك، أخي، أخونا كلنا، فعل كل شيء من أجلي، لقد تمكنت من الاستفادة من كل الرعاية، شيئًا فشيئًا، لاستعادة حواسي".

وبخصوص إصابته بالجلطة، كشف أنه في ذلك الصباح، عقد اجتماعات مع رؤساء الدول، وسار كل شيء على ما يرام، مشيرا إلى أنه كان لوحده أثناء تعرضه للحادث. ولا يتذكر جيدًا كيف حدث ذلك.

وأضاف أنه بمجرد وصول الطبيب، لا يتذكر أي شيء حتى آخر يوم إقامته في المملكة العربية السعودية. ثم بعدها غادر إلى المغرب الذي فعل كل شيء من أجله وتمكن من الاستفادة من الرعاية إلى أن عاد إلى بلاده.

ويذكر أن رئيس جمهورية الجابون، قد غادر المغرب، في مارس 2019، حيث أقام هنا لفترة طويلة نسبيا أثناء فترة نقاهته، قبل أن يعود غلى بلاده بعد تحسن حالته الصحية، ليحظى باستقبال حار من شعبه.

الثلاثاء 4 أبريل - 17:52

مصدر : nadorcity.com.